مجلس الأمة

هاني شمس يسأل وزير العدل عن شروط ومتطلبات المتقدمين لوظيفة وكيل نيابة

استفسر عن معايير التقييم التي اعتمدتها لجنة التعيينات لشغل هذه الوظيفة

وجّه النائب هاني شمس سؤالاً برلمانياً إلى وزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان، نصّ على ما يلي:

في شأن التعيينات التي جرت لوظيفة باحث قانوني مبتدئ «وكيل نيابة» في وزارة العدل في بداية شهر نوفمبر 2023، وآلية الموافقة على بعض الأشخاص واستبعاد باقي المتقدمين، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما الشروط والمتطلبات التي أعلنت عنها وزارة العدل للمتقدمين لوظيفة باحث قانوني مبتدئ «وكلاء نيابة» في وزارة العدل للسنة الحالية 2023؟

2- ما معايير التقييم التي اعتمدتها لجنة التعيينات لوظيفة باحث قانوني مبتدئ «وكلاء النيابة» وآلية التقييم؟ مع تزويدي بنموذج التقييم – إن وجد-.

3- صورة ضوئية من قرار تشكيل اللجنة المختصة باختيار وتعيين باحثين قانونيين مبتدئين «وكلاء النيابة» لهذا العام 2023 موضحاً أسماء أعضاء اللجنة وتخصصاتهم العلمية وسنوات الخبرة العملية ومسمياتهم الوظيفية.

4- كشف بعدد المتقدمين لوظيفة باحث قانوني مبتدئ «وكيل نيابة» في وزارة العدل للسنة الحالية 2023.

5- كشف بأسماء وعدد المقبولين لوظيفة باحث قانوني مبتدئ «وكلاء نيابة» للسنة الحالية 2023 مع بيان العمر والدرجة الجامعية والتخصص العلمي والدولة التي تخرج منها والمعدل العام ومعدل التخصص لكل من المقبولين على حدة، مع بيان اسم الجامعة وسنة التخرج وسنوات الخبرة العملية المطلوبة لهذه الوظيفة، مع تأكيد ما إذا كانت هناك صلة قرابة من الدرجة الأولى أو الثانية لأي من المقبولين مع أي من رجال النيابة أو رجال القضاء الحاليين.

6- كشف بأسماء وعدد المرفوضين والمستبعدين لوظيفة باحث قانوني مبتدئ «وكلاء نيابة» للسنة الحالية 2023، مع بيان العمر والدرجة الجامعية والتخصص العلمي والدولة التي تخرج منها والمعدل العام ومعدل التخصص للمرفوضين والمستبعدين كل على حدة، مع بيان اسم الجامعة، وسنة التخرج وسنوات الخبرة العملية، وتوضيح أسباب الرفض أو الاستبعاد.

زر الذهاب إلى الأعلى