مجلس الأمة

6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الإثنين

تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الإثنين، لمناقشة الموضوعات المُدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي الحساب الختامي لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن السنة المالية 2022-2023، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2022-2023.

كما تناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الواردة في تقاريره عن النصف الأول والثاني عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2022-2023.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن كل من وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ووزارة المالية وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية وجهاز المراقبين الماليين والجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة تكليف اللجنة ببحث ودراسة كل ما أثير من شبهات حول الصندوق الماليزي.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ووزير الخارجية، ووزير المالية ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، والمختصون من وزارات الداخلية والخارجية والعدل والفتوى والتشريع والبنك المركزي ووحدة التحريات المالية.

وتعقد لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان اجتماعاً لمناقشة دور دولة الكويت في مساندة القضية الفلسطينية، ودور وزارة الخارجية في حماية حقوق الإنسان في دولة الكويت عن طريق الديوان الوطني لحقوق الإنسان.

كما تنظر اللجنة استعدادات دولة الكويت -كونها عضواً في مجلس حقوق الإنسان- ومدى التزامها بتعزيز واحترام أعمال حقوق الإنسان.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير الخارجية.

وتعقد لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل اجتماعاً لمناقشة الاقتراح بقانون بشأن إنشاء مدينة طبية متكاملة، وتكليف المجلس للجنة بدراسة وبحث ومعالجة مشكلات حول شركة مدينة الكويت الطبية.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير الصحة والمختصين بالوزارة، وممثلون عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للاستثمار.

وتناقش لجنة الموارد البشرية الاقتراح بقانون بشأن إنشاء هيئة شؤون التوظيف والعمل، وتكليف المجلس للجنة بجلسته المعقودة بتاريخ 15/11/2023 بحث ومناقشة أسباب ازدياد ظاهرة كتب الترشيح الصادرة من الجهات الحكومية وسُبل معالجتها.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع المختصون من ديوان الخدمة المدنية، والهيئة العامة للقوى العاملة.

وتناقش لجنة التحقيق في محاور استجوابي وزيرة الأشغال، موضوع التحقيق في محاور استجوابي وزيرة الأشغال العامة «ما يتعلق بالهيئة العامة للطرق والنقل البري».

زر الذهاب إلى الأعلى