أخبار عربية

بدء تبادل الأسرى ضمن الدفعة الرابعة من اتفاق الهدنة في غزة

قالت القناة «12» الإسرائيلية، إن الصليب الأحمر تسلّم 11 محتجزة إسرائيلية لدى حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مساء الإثنين، وذلك في إطار الدفعة الرابعة من تبادل الأسرى ضمن اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة.

كانت شبكة الجزيرة القطرية قالت مساء الإثنين، نقلاً عن مصادر، إن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بدأت تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين لديها إلى الصليب الأحمر.

وفي وقت سابقٍ الإثنين، أعلنت حركة حماس أنها تسلمت قائمة الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم ضمن الدفعة الرابعة من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة في بيان مقتضب: “تعلن حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها تسلمت قائمة الأسرى المقرر الإفراج عنهم اليوم، من سجون العدو، والتي تشمل 3 أسيرات و30 طفلاً أسيراً”.

أضافت أن الأسيرات اللاتي سيتم الإفراج عنهن اليوم هن “ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان وعطاف يوسف محمد جرادات من مدينة جنين، ونفوذ جاد عارف حماد من مدينة القدس”، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء الأطفال الأسرى المفرج عنهم، لاحقاً.

تعد هذه القائمة هي الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين الذين يتم الإفراج عنهم من سجون الاحتلال، بموجب الهدنة الإنسانية التي توصلت إليها كل من حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية، والتي بدأ سريانها الجمعة الماضي وكان مقرراً لها 4 أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى