مجلس الأمة

6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

«الداخلية والدفاع» تناقش مشرو قانون إقامة الأجانب

تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع مشروعا بقانون في شأن إقامة الأجانب المقدم من الحكومة، واقتراحين بقانونين، بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية.

وتعقد لجنة حماية الأموال العامة اجتماعا لمناقشة تقارير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة للفتــــــــــرات من 2018 – 2023. (شركة نفط الكويت).

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وممثلون عن شركة نفط الكويت (K.O.C. ).، وديوان المحاسبة.

وتجتمع لجنة التحقيق في محاور استجوابي وزيرة الأشغال، للتحقيق في محاور استجوابي وزيرة الأشغال، بحضور مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري، وأعضاء/ مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري، وأمين سر الهيئة العامة للطرق والنقل البري، والمختصين من ديوان المحاسبة.

وتناقش لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة مجموعة من الاقتراحات بقوانين، بحضور ممثلين عن وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة وبنك الكويت المركزي واتحاد مصاريف الكويت وبنك الكويت الصناعي والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة المتوسطة.

وتعقد لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعاً لمناقشة الاقتراح بقانون بإنشاء جامعة نواف الأحمد للعلوم التطبيقية والاقتراح بقانون بإنشاء جامعة صباح الأحمد.

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إخراج كلية التربية الأساسية من تبعية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وإلحاقها بجامعة عبدالله السالم ككلية مستقلة داخل الجامعة، ودون الحاجة إلى إنشاء كلية أو جامعة جديدة بل بالاستفادة من كيان جامعة عبدالله السالم القائم ومن الهيئة التعليمية المتوفرة ، وتقسيم كلية التربية الأساسية وفق التخصصات التي تضمها الكلية عند نقلها إلى جامعة عبدالله السالم، وبما يضمن إتاحة الفرصة أمام هذه الكوادر المتعلمة للتقدم في مسارات التعليم العليا والاستفادة منهم كخبرات وطنية في خطط التنمية والتوظيف وتعديل اختلال التركيبة السكانية والوظيفية.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والمختصون في وزارة التعليم العالي وكل من مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمختصين، ورئيس المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، ورئيس ديوان الخدمة المدنية والمختصين.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع كذلك رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ورئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ورئيس اتحاد طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وتناقش لجنة الاهتمام بتحسين المناطق الحديثة والنائية تكليف المجلس للجنة بحث ومناقشة متابعة أعمال الخدمات والبنية التحتية وتسريع وصولها للمناطق الحديثة والنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى