محليات

«الكويتي للتنمية»: ملتزمون بدعم جهود التنمية المستدامة في مواجهة التحديات البيئية العالمية

(كونا) – أكد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر التزام الصندوق بدعم جهود التنمية المستدامة في مواجهة التحديات البيئية العالمية ومواصلة دعم المبادرات ذات الصلة.

ونقل الصندوق في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة ال28 المعني بتغير المناخ (كوب 28) الذي انطلق في دبي اليوم الخميس عن البحر قوله «إن الصندوق يسعى إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال البيئة من خلال شراكات جديدة مع منظمات دولية وإقليمية».

وأضاف البحر ان ذلك سيشمل دعم مشروعات تخفيف آثار التغير المناخي وتعزيز قدرة المجتمعات على التكيف مع الظروف البيئية المتغيرة ومشاركة الصندوق في مشروعات رائدة تهدف إلى تحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وتعزيز الابتكار في مجالات الطاقة المتجددة والمياه.

ولفت إلى ان هذه الجهود تعكس رؤية الصندوق لمستقبل مستدام يجمع بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة.

وتأتي مشاركة الصندوق في مؤتمر (كوب 28) الذي يستمر حتى الثاني من ديسمبر المقبل بناء على التزام دولة الكويت بالقرارات والمبادرات الخليجية والإقليمية والدولية وعلى رؤية (كويت جديدة 2035) التي تتضمن محور البيئة المعيشية المستدامة كركيزة أساسية تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستدامة البيئية والإيفاء بتعهداتها على هذا الصعيد أمام المجتمع الدولي.

ويشارك الصندوق في هذه القمة ضمن جناح الكويت بهدف تسليط الضوء على دوره في المحافظة على البيئة حيث سيقدم عدة محاضرات وجلسات لمناقشة التغير المناخي وسبل الحد من التغير منه بالإضافة إلى جلسات نقاشية.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أداة تنموية تعتمد كليا على مواردها الذاتية في تقديم القروض والمساعدات التنموية التي تتسم بأنها ميسرة وتهدف إلى مساعدة الدول النامية في تمويل مشاريعها الانمائية.

زر الذهاب إلى الأعلى