محليات

الهلال الأحمر يوقع مع نظيره المصري اتفاقية إنشاء مستشفى ميداني بغزة.. بمليوني دولار

بمساحة تقارب 750 متراً وسعة سريرية تصل إلى 35 سريراً

وقّعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية مع نظيرتها المصرية اليوم السبت، اتفاقية لإنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة بتكلفة تزيد على مليوني دولار من أجل تقديم الرعاية الطبية والصحية العاجلة للمصابين والمرضى من أبناء القطاع.

ووقّع الاتفاقية نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي، الذي يترأس وفد الجمعية في مصر، فيما وقّعها عن الجانب المصري المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر في مقر الجمعية بالقاهرة، وذلك بحضور سفير دولة الكويت في القاهرة غانم الغانم.

وسينجز المشروع الذي تبلغ تكلفته أكثر من مليوني دولار في فترة قصيرة تمتد إلى ثلاثة أسابيع، مع تزويده بالمعدات الطبية والكوادر المتخصصة.

وبحسب نصّ الاتفاقية فإن مساحة المستشفى تقارب 750 متراً وبسعة سريرية تصل إلى 35 سريراً.

وتنقسم مرافق المستشفى إلى غرفتي عمليات وثمانية أسرّة رعاية مركزية وست حضانات للأطفال الخدج ووحدة أشعة، بالاضافة إلى معمل تحاليل طبية.

كما يتضمن مشروع المستشفى غرف استقبال فيها ثمانية أسرّة للمرضى، وكذلك أجهزة ومستلزمات طبية إلى جانب باقي الملحقات الخاصة بإنشاء المستشفى.

وسيتولى تشغيل المستشفى جمعية الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع الحركة الدولية مدة عام كامل.

ويأتي المشروع بتبرع مالي من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، للمساهمة في الاستجابة الفورية للوضع الصحي الكارثي المتردي في قطاع غزة بسبب قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي العديد من المستشفيات.

وكان وفد الجمعية الكويتية برئاسة أنور الحساوي وعضوية الدكتور مساعد العنزي زار معبر رفح البري الثلاثاء الماضي، لمتابعة دخول 35 شاحنة محملة بـ490 طن مساعدات كويتية إنسانية طبية وإغاثية عاجلة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

كما قام الوفد بتفقد المخازن والمستودعات في مدينة العريش المصرية، حيث تنتظر شحنات المساعدات ريثما يتم نقلها بالشاحنات إلى غزة عبر رفح البري.

زر الذهاب إلى الأعلى