محليات

الدويلة: إضرابٌ عن الطعام والدواء في السجن المركزي احتجاجاً على التمايز في العفو

أكد النائب السابق ناصر الدويلة، أن مجموعة من نزلاء السجن المركزي أعلنوا إضراباً عن الطعام والدواء بسبب عدم العدالة في معايير العفو الأميري؛ والتصرف بتمييز بين مستحقي العفو في الكرونا ونصف المدة وربع المدة والحرمان الشخصي من الإفراج الشرطي الذي ينظمه القانون.

وقال الدويلة عبر حسابه على منصة إكس، أن بعض المضربين مصاب بالعجز الكلوي والالتهاب الكبدي وبعضهم يبولون دم من القهر.

وأضاف «منا إلى رئيس الحكومة ووزير الداخلية هؤلاء أبناء الكويت ولا يقلون عن الذين ادرجتموهم بالعفو السامي، من المنتمين للأحزاب أو الكتل البرلمانية، وإذا استمرت حالة خوف الحكومة من الأحزاب والكتل البرلمانية، واستمرت بالتمييز بين السجناء فسيؤدي ذلك الى موت بعضهم من القهر والشعور بالظلم».

وتابع الدويلة «فليس كل سجين له حزب يحميه ولا كتلة برلمانية تساوم عليه وهم في ذمتكم».

واستطرد «منا إلى سمو ولي العهد، كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته، و هؤلاء أبناؤك والحكومة تخضع للاحزاب وتظلم ابناء الكويت الذين ليس لهم بعد الله الا الأمير وولي العهد، فنناشد سموكم اعادة توجيه بوصلة العفو السامي لتشمل كل المستحقين».

وأردف «فالحكومة لا تستمع الا لمن له حزب أو كتله في البرلمان، أما الفقراء فليس لهم أحد يذود عنهم ويموتون من القهر في السجن وبعضهم أمضى ٣٣ سنة في السجن وبعضهم صدر بحقه عفو سامي وبعد خروجه بسنة أعيد للسجن بسبب الضغط السياسي دون اي سند قانوني نحن أمام مأساة وطنية نناشد سموكم التدخل لحلها».

زر الذهاب إلى الأعلى