أخبار عربية

ملك الأردن لنائبة الرئيس الأميركي: استمرار الحرب في غزة سيجرّ المنطقة لكارثة

الملك عبدالله حذّر من أي محاولة للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة

حذّر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال لقاء مع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس أمس السبت، من أن استمرار الحرب في قطاع غزة سيؤدي لمزيد من العنف وسيجرّ المنطقة لكارثة سيدفع ثمنها الجميع.

وذكر بيان للديوان الملكي أن الملك عبد الله شدد على ضرورة أن تلعب الولايات المتحدة دوراً قيادياً للتوصل إلى حل سياسي للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين.

وخلال اللقاء، الذي عقد على هامش قمة المناخ «كوب 28» في دبي، دعا الملك عبد الله إلى «الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، محذراً من تداعيات استمرار الحرب على السلم والأمن الدوليين، كونها ستؤدي إلى مزيد من العنف والصراع وستجر المنطقة إلى كارثة سيدفع ثمنها الجميع»، بحسب البيان.

وأوضح الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله شدد أيضاً على أهمية مواصلة إدخال المساعدات من غذاء ودواء ومياه ووقود وكهرباء بشكل دائم وكاف إلى القطاع دون أية عقبات، محذراً من الاستمرار في استهداف المستشفيات ومنع دخول الإمدادات الطبية إليها.

كما حذّر الملك عبد الله من أي محاولة للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيراً إلى أنهما امتداد للدولة الفلسطينية الواحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى