أخبار عربية

محمود عباس: بلغ السيل الزبى.. مع حكومة الاحتلال الفاشية

طالب بمحاكمة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، «إنه قد بلغ السيل الزبى مع حكومة الاحتلال الفاشية، ولم يعد هناك مكان لمزيد من التحمّل، وإذا لم يبادر المجتمع الدولي للتدخل الإيجابي الفاعل، فسوف تبلغ الأمور حداً لا يمكن علاجه أو التعامل معه، وينذر بالانفجار، ولا بد من التفكير الجدي في القادم».

وتابع بأن هناك أكثر من ستين ألف شهيد وجريح ومفقود نتيجة هذا العدوان الوحشي، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من مليون وسبعمئة ألف نازح أصبحوا بلا مأوى داخل قطاع غزة، بعد أن دمرت آلة العدوان أكثر من مئتي ألف وحدة سكنية، فضلاً عن الاستهداف المتعمد للمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس، التي يمثل استهدافها جرائم حرب مكتملة الأركان بحكم القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، فمتى سيتدخل العالم لوقف كل هذا؟ ومتى ستتحقق العدالة بمحاسبة مجرمي الحرب؟

وفي الضفة الغربية والقدس، فإن العدوان الإسرائيلي لا يقل خطورة وبشاعة، حيث تتواصل جرائم جيش الاحتلال وإرهاب المستوطنين؛ قتلاً واقتحاماً واعتقالاً وحصاراً وتطهيراً عرقياً وتدميراً همجياً للبنية التحتية، وفقاً لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأضاف عباس في كلمة له أمس السبت، أن الشعب الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم للأمر الواقع، ولن يسمح بأن تتكرر نكبة فلسطين عام 1948، مهما كانت الظروف، ومهما غلت التضحيات.

وأوضح أن الأولوية اليوم هي وقف العدوان وقفاً شاملاً ودائماً، وتأمين جميع الضرورات الإنسانية في غزة، والتصدي لمؤامرة التهجير التي تستهدف الوجود الفلسطيني في وطنه، ومواصلة النضال حتى تحقيق آمال الحرية والتخلص من الاحتلال.

وأكد عباس أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، وأن أي حل سياسي يجب أن يكون شاملاً لكامل أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

وبيّن أن الحلول الأمنية والعسكرية لم تأت ولن تأتي بأي أمن أو سلام أو استقرار، وأن الطريق الوحيد لذلك هو الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، وبدولة فلسطين ذات السيادة كاملة العضوية في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن وعقد مؤتمر دولي للسلام يهدف إلى إنهاء الاحتلال وتقديم ضمانات دولية وجدول زمني للتنفيذ.

وحمّل عباس الولايات المتحدة المسؤولية لعدم إلزامها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وأردف بأنه طالب خلال استقباله للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بتسريع محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على الجرائم التي ارتكبت وما زالت بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس.

زر الذهاب إلى الأعلى