محليات

«الطيران المدني»: نتطلع إلى المزيد من التعاون عربياً وعالمياً في قطاع الطيران

الجلوي: إسهامات الكويت واضحة في مسيرة عمل المنظمة العربية للطيران

قال مدير عام «الطيران المدني» بالتكليف عماد الجلوي، إن الكويت تتطلع إلى المزيد من التعاون بين الدول العربية والمنظمات العالمية في قطاع الطيران المدني والنقل الجوي.

جاء ذلك في تصريح صحفي للجلوي خلال اختتام الاجتماع الـ 68 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، الذي انطلق في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض السبت.

وأكد الجلوي الذي ترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع، أن الكويت كانت وما زالت لها إسهامات واضحة خلال مسيرة عمل المنظمة العربية للطيران المدني التابعة للأمانة العامة للجامعة العربية.

وأوضح أن مشاركة الكويت في هذا الاجتماع تأتي لكونها عضواً في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، مضيفا أن «جدول الأعمال كان حافلاً بالمواضيع الخاصة للطيران المدني بشكل عام لاسيما فيما يتعلق بشأن سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران والبيئة».

وناقش الاجتماع المواضيع التي تخص صناعة الطيران المدني العربي على المستويين الإقليمي والدولي، لتعزيز العمل العربي المشترك وللاسهام في تنمية وتطوير الطيران المدني العربي.

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من المواضيع التنظيمية والفنية الهامة في مجالات النقل الجوي وأمن الطيران والملاحة والسلامة الجوية وحماية البيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى