مجلس الأمة

3 لجان برلمانية تجتمع اليوم الثلاثاء

تعقد 3 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن إعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة، وتعديل بعض أحكام القانون رقم (31) لسنة 1970 بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء رقم (16) لسنة 1960.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أو من ينيبه، ووزير العدل ووزير دولة لشؤون الإسكان، أو من ينيبه، والمختصون من وزارة الداخلية ووزارة العدل والنيابة العامة.

وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعاً لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الخارجية عن السنة المالية 2023/2022، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة الخارجية الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2022.

وتناقش اللجنة كذلك المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الخارجية الواردة في تقاريره عن النصف الأول والثاني عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2023/2022.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن كل من وزارة الخارجية ووزارة المالية وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية وجهاز المراقبين الماليين والجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وتجتمع لجنة حماية الأموال العامة لمناقشة تكليف اللجنة بمتابعة قضية صندوق الجيش والمكاتب العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والمستجدات الطارئة عليها.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، والمختصون من وزارة الدفاع، وديوان المحاسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى