محليات

ممثل سمو الأمير يترأس وفد الكويت في القمة الخليجية – التركية بالدوحة

ترأس ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الصباح وفد دولة الكويت المشارك في قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية التركية، والتي عُقدت اليوم الثلاثاء في عاصمة دولة قطر الشقيقة الدوحة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الوثيقة التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بجمهورية تركيا، وبحث مجالات تعزيز التعاون المشتركة بين الجانبين وسُبل الدفع بها نحو آفاق أوسع وأبعاد أشمل ومواصلة مسيرة البناء بين الجانبين في مختلف المجالات والميادين واستكشاف الفرص الواعدة بينهما، بما يلبي التطلعات والمصالح المشتركة.

ومن جانب آخر تم خلال الاجتماع استعراض التطورات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات الخطيرة في قطاع غزة والانتهاكات المستمرة على الأراضي الفلسطينية ومقدساتها، والتشديد المشترك على أهمية مضاعفة الجهود للتوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية المصيرية.

كما تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول الخطوات الحالية والمستقبلية لمعالجة القضايا ومواجهة التحديات المشتركة والتصدي لها، والتأكيد على أهمية التعاون الخليجي التركي في هذا الإطار.

زر الذهاب إلى الأعلى