أخبار دولية

أميركا زوّدت الكيان الصهيوني بـ10 آلاف طن من المعدات العسكرية

تضمنت أسلحة ومركبات وذخيرة متطورة.. منذ بدء الحرب على غزة

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، تسلمها أكثر من 10 آلاف طن من المعدات العسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية، منذ بداية الحرب على قطاع غزة، يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتي تسببت باستشهاد آلاف المدنيين وإصابة عشرات آلاف آخرين جراء قصف قوات الاحتلال.

وزارة الدفاع الإسرائيلية ذكرت، في تصريح مكتوب، أن طائرة الشحن رقم 200 التي تحمل معدات عسكرية للجيش الإسرائيلي وصلت إلى إسرائيل.

أضافت الوزارة: “يمثل التسليم الكبير تتويجاً لجهد مشترك بقيادة بعثة المشتريات الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع، بالتعاون مع مديرية الإنتاج والمشتريات في وزارة الدفاع، وقسم التخطيط في الجيش الإسرائيلي، وقسم التكنولوجيا واللوجستيات في الجيش الإسرائيلي”.

لفتت الوزارة إلى أنه “تم تسليم أكثر من 10 آلاف طن من المعدات العسكرية إلى إسرائيل منذ بداية الحرب، بما في ذلك المركبات المدرعة والأسلحة ومعدات الحماية الشخصية والإمدادات الطبية والذخيرة وغيرها”.

أشارت الوزارة في بيانها إلى أن “وزارة الدفاع الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي تدعمان الأنشطة العملياتية المستمرة لإسرائيل وتعملان على ضمان القدرات التشغيلية المُثلى لتحقيق أهداف الجيش الإسرائيلي”.

زر الذهاب إلى الأعلى