أخبار عربية

أبو عبيدة يعلن خسائر هائلة للكيان الصهيوني خلال 3 أيام بغزة

تدمير 135 آلية إسرائيلية وعشرات الجنود بين قتيل وجريح

• استهداف غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى

أعلن أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، أن مقاتليها تمكنوا في الساعات الـ72 الماضية، من تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً في كافة محاور القتال بقطاع غزة.

وفي بيان صحفي على «تليغرام»، أضاف  أبو عبيدة، أن مجاهدي «القسام» أوقعوا عشرات الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح بتفجير فتحات أنفاق ومنازل، مشيراً إلى أنه تم «استهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر».

كما أكد أن مدفعية القسام دكت الحشود العسكرية الإسرائيلية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهت رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة داخل إسرائيل.

وقالت الكتائب في بيانات منفصلة: “إن مقاتليها تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة”، إضافة إلى “قنص  جنديين صهيونيين آخرين ببندقية الغول القسامية شمال شرقي مدينة خان يونس”.

وأضافت أن مقاتليها “تمكنوا من الاشتباك مع قوة راجلة من 6 جنود صهاينة، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، والاستيلاء على روبوت كان بحوزتهم في محور شرق مدينة خان يونس”، مشيرة إلى أن مقاتليها استهدفوا أيضاً “دبابتين صهيونيتين في محور شرق مدينة خان يونس بقذائف (الياسين 1).

كما أعلنت «استهداف جرافة عسكرية بقذيفة تاندوم في محور شرق مدينة خان يونس، وكذلك دبابة ميركافا صهيونية وحفار عسكري في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105». وذكرت أنها «قصفت تحشدات قوات العدو المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون».

وفي شمال وادي غزة الذي يطلب الكيان الصهيوني من سكانه التوجه نحو الجنوب؛ قالت الكتائب، إنها «استهدفت غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم».

زر الذهاب إلى الأعلى