ثقافة وفن

تايلور سويفت شخصية «تايم 2023» متغلبة على ترامب والملك تشارلز

سويفت: أكثر ما شعرت به من فخر وسعادة على الإطلاق

استحوذت المطربة الأميركية تايلور سويفت على اهتمام الجمهور، لدرجة أن مجلة تايم اختارتها كشخصية العام 2023.

وقالت سويفت «هذا هو أكثر ما شعرت به من فخر وسعادة على الإطلاق، والأكثر إبداعًا وحرية على الإطلاق».

وأضافت «في نهاية المطاف، يمكننا أن نعقد الأمر كما نريد، أو نحاول المبالغة في تعقيده، ولكن هناك سؤال واحد فقط: هل أنت غير مستمتع؟».

تغلبت سويفت على العديد من الأسماء البارزة لاختيارهم كشخصية العام، منهم الرئيس السابق دونالد ترامب وملك بريطانيا تشارلز الثالث.

حصلت سويفت على أوسمة مماثلة من مجلة بيبول، والتي أطلقت عليها لقب الشخصية الأكثر إثارة للاهتمام لعام 2023، أما مجلة فوربس صنّفتها في المرتبة الأولى على قائمة أقوى نساء في العالم في مجال الإعلام والترفيه.

سويفت (33 عاماً) الحائزة على جائزة الغرامي أورد 12 مرة، في ذروة حياتها المهنية، أصبحت الفنانة الأكثر بثاً عالمياً على موقع بث الأغاني Spotify هذا العام، لتأخذ مكان المغني المعروف باسم باد باني، الذي احتفظ بريادة البث على Spotify لمدة 3 سنوات متتالية.

حصدت أغاني سويفت أكثر من 26.1 مليار استماع منذ بداية العام، بحسب موقع سبوتفاي ورلد.

وسيطرت سويفت على عناوين الأخبار العالمية من خلال جولة Eras Tour التي حطمت الأرقام القياسية، والتي شملت 24 مدينة، وكان لها الفضل في تنشيط الأعمال التجارية المحلية والسياحة بعد التضرر جراء انتشار وباء كوفيد-19.

أدى إعادة إصدارها هذا العام لأغاني «Speak Now (Taylor’s Version)» و«1989 (Taylor’s Version)» إلى ظهور 11 أغنية جديدة، أو أغانٍ لم يتم إصدارها سابقًا من الألبومات الأصلية، والتي استمر الكثير منها في الانتشار عبر الإنترنت.

وفي نوفمبر، حطمت أرقام غرامي القياسية بأغنيتها «Anti-Hero» لتصبح أول فنانة تحصل على سبع ترشيحات لأغنية العام. كما فازت بجائزة غرامي لأفضل فيديو موسيقي هذا العام عن فيلم All Too Well: The Short Film.

اجتاحت سويفت أيضًا جوائز MTV Video Music Awards، وحققت تسعة انتصارات وتعادلت في النهاية مع معظم VMAs التي تم جمعها في ليلة واحدة.

وقد أدت براعتها في كتابة الأغاني وفطنتها التجارية إلى إطلاق دورات جامعية عنها، بما في ذلك جامعة ستانفورد، وجامعة كاليفورنيا، بيركلي، وجامعة هارفارد.

كان هذا أيضًا هو العام الذي تجاوزت فيه ثروة سويفت الصافية مليار دولار، بالإضافة إلى الأرباح من جولتها وإعادة التسجيلات، أصبح فيلم الحفلة الموسيقية لـ Eras Tour أيضًا هو فيلم الحفلة الموسيقية الأعلى ربحاً على الإطلاق في أميركا وكندا في غضون أيام من عرضه الأول في دور العرض الآن، بعد مرور ثمانية أسابيع على عرضه الذي استمر 13 أسبوعاً، حقق الفيلم ما يقرب من 250 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وفقاً لـ Box Office Mojo.

زر الذهاب إلى الأعلى