أخبار عربية

قناصة الكيان الصهيوني قتلوا وأصابوا نساء حوامل عند وصولهن إلى مستشفى العودة شمال غزة   

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 17700 شهيد وأكثر من 48 ألف جريح

• قوات الاحتلال ارتكبت 20 مجزرة مروعة استشهدت فيها عائلات بأكملها خلال الساعات الماضية

(كونا) – أعلنت السلطات الصحية في غزة مساء اليوم السبت أن حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الاسرائيلي على القطاع ارتفعت الى 17700 شهيد ونحو 48780 جريح.

وذكرت السلطات الصحية في غزة في بيان صحفي أن الساعات الماضية شهدت ارتكاب الاحتلال 20 مجزرة مروعة استشهدت فيها عائلات بأكملها مشيرة إلى وصول عشرات المناشدات من مواطنين في الأحياء السكنية والمدارس من بينها مدرسة خليفة شمال غزة التي ارتكب الاحتلال فيها مجزرة بشعة راح ضحيتها عشرات الشهداء.

وأشارت إلى أن أعدادا من الجرحى ينزفون حتى الموت والنازحين في وضع كارثي بلا ماء وبلا طعام وعلاج.

وقالت السلطات الصحية ان الاحتلال استهدف سيارة اسعاف خلال عملها في اجلاء الجرحى بمنطقة مستشفى غزة الأوروبي ما أدى إلى إصابة مسعفين وإلحاق اضرار في السيارة ليرتفع بذلك عدد سيارات الاسعاف المستهدفة الى 57 سيارة.

وأضافت أن الاحتلال يستمر في حصار مستشفى كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة وخلال الساعات الماضية أقدمت قناصة الاحتلال التي تحاصر مستشفى العودة على قتل اثنين من الكوادر الصحية وقتل وجرح العديد من النساء الحوامل عند وصولهن للمستشفى للولادة.

وتابعت «سكان شمال غزة يتعرضون للإبادة من بيت لبيت ومن مدرسة لمدرسة ويترك الجرحى حتى الموت نتيجة حصار المستشفيات وخروجها عن الخدمة في حين فقدت مستشفيات الجنوب قدرتها الاستيعابية وعاجزة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى» بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى