أخبار عربية

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تهدف إلى طرد الفلسطينيين من غزة

الصفدي أكد أنها خلقت قدراً من الكراهية سيطارد المنطقة

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الأحد، إن إسرائيل تنفّذ سياسة ممنهجة لإخراج الفلسطينيين من قطاع غزة في حرب أودت بحياة آلاف المدنيين.

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر في الدوحة اليوم الأحد، أنه يمكن وصف الحرب في غزة بالمجهود الممنهج لإفراغ قطاع غزة من سكانه، قائلاً إن «سياسة الاحتلال الإسرائيلي تصر على المضي في إخراج أهل غزة من القطاع».

وقال إن إسرائيل تتحدى العالم وتنتهك القانون الدولي وترتكب جرائم حرب في حربها المستمرة على قطاع غزة المحاصر، داعياً الولايات المتحدة إلى تكثيف الضغط على إسرائيل.

وأكد أن أهداف الحرب الإسرائيلية هي «خلق واقع جديد على الأرض يؤدي إلى مستقبل فيه المزيد من الكراهية والمزيد من المشاكل في هذه المنطقة والعالم»، مشيراً إلى أن الممارسات الإسرائيلية أدت إلى خلق نوع من الكراهية لدى الجيل الجديد وسيبقى موجودا لأجيال، وبالتالي فإن الحكومة الإسرائيلية تؤذي شعبها بقدر ما تؤذي الفلسطينيين، موضحا أن هذه الحرب لا يمكن الانتصار فيها لأن إسرائيل تعرضت لهزيمة استراتيجية.

وفي سياق آخر صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لوكالة بترا الأردنية الرسمية، بتعرض بعض مرافق المستشفى الميداني الأردني الخاص، جنوب غزة لسقوط شظايا وقنابل دخانية نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف المصدر أنه لا توجد أي إصابات بشرية أو أضرار مادية وجميع مرتبات المستشفى بخير.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة على استمرارية عمل الطواقم الطبية في قطاع غزة وتأديتهم لواجبهم الإنساني للأهل والأشقاء في القطاع.

وتجاوزت الحصيلة الإجمالية للشهداء في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 17700 وارتفع عدد المصابين إلى 46 ألفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى