أخبار عربية

مصر.. وفاة مواطن ومواطنة أثناء الإدلاء بصوتهما في الانتخابات الرئاسية

«الوطنية للانتخابات» تابعت سير عملية التصويت والمعوقات بعد انتهاء اليوم الأولى

• حملة المرشح حازم عمر: اليوم الأول للعملية الانتخابية لم يشهد أية مخالفات أو خروقات

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية مؤتمرا صحفيا لرصد أحداث اليوم الاول من التصويت بالداخل في انتخابات الرئاسة، ومتابعة سير عملية التصويت والمعوقات التي واجهت عملية الاقتراع في اليوم الأول.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية داخل الجمهورية لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر يوم انتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

وقالت حملة المرشح المهندس حازم عمر، إنها تابعت، اليوم الأول للانتخابات من خلال غرفة العمليات المركزية و26 غرفة عمليات علي مستوي المحافظات.

وأضافت الغرفة المركزية، أن الإقبال في اليوم الأول كان جيدا جدا، كما أنها ⁠لم تتلق أية مخالفات تعوق سير العملية الانتخابية أو تؤثر عليها.

وتابعت بالقول: ⁠كل ما تم رصده حالات فردية لا ترقي إلي درجة المخالفة أو الخروقات.

ونعت الهيئة الوطنية للانتخابات، سيدة توفيت عن عمر ناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة القسم الثالث، مدينة نصر، بالقاهرة.

كما أعلنت الهيئة وفاة صابر توفيق صابر يوسف الذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاما خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى