أخبار دولية

مسيرات تضامن مع غزة في عدة عواصم أوروبية

تواصلت مظاهرات التضامن مع الشعب الفلسطيني أمس الأحد، في مدن عدة بأرجاء العالم، فيما طالب متظاهرون في ألمانيا بالكف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة، وتواصلت الدعوة لأكبر مشاركة في الإضراب العالمي اليوم الإثنين.

وشارك قرابة 2500 شخص -وفق تقديرات الشرطة- في مظاهرة خرجت في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد تحت شعار «التضامن مع فلسطين.. لا أسلحة للإبادة»، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، ورددوا هتافات من بينها «ألمانيا تموّل، إسرائيل تقصف»، و«عاشت عاشت فلسطين»، و«وسائل الإعلام الألمانية تكذب، لا تنخدعوا».

وطالب المتظاهرون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل، وإنهاء مشاريع التعاون والتسلح المشترك معها.

في الوقت نفسه، خرجت مظاهرة أخرى في العاصمة الألمانية رفعت شعارات تندد بمعاداة السامية والعنصرية، وشارك فيها نحو 3200 شخص، وفقاً لما ذكرته ناطقة باسم الشرطة.

كما شهدت مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك مظاهرة دعماً وإسناداً لفلسطين وتضامناً مع غـزة، وكذلك كانت هناك مظاهرة حاشدة في العاصمة الأيرلندية دبلن للمطالبة بوقف الحرب «الإسرائيلية» على قطاع غزة.

فيما خرجت مظاهرة داعمة لفلسطين شارك فيها نحو 200 شخص، في العاصمة الصربية بلغراد، رغم حظرها.

وتجمع أعضاء مبادرة «دعم الشعب الفلسطيني – صربيا» أمام مبنى الحكومة، رغم أن شرطة بلغراد لم تسمح بذلك لأسباب أمنية.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وصربيا ورددوا شعارات من قبيل «فلسطين حرة».

وحمل المشاركون في المظاهرة لافتات كتب عليها «أوقفوا قصف غزة، أوقفوا الاحتلال» و«إسرائيل تقتل الأطفال» و«قصف الأطفال ليس دفاعاً عن النفس» و«افرضوا على الفور وقفاً لإطلاق النار».

زر الذهاب إلى الأعلى