أخبار عربية

هنية: أي ترتيبات أو مقترحات لوقف العدوان دون حماس «وهم وسراب»

معركة طوفان الأقصى وجّهت ضربة مدوية للاحتلال هزت كيانه وقيادته

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إنهم «منفتحون على أي مناقشات أو مقترحات لوقف العدوان وترتيب البيت الفلسطيني».

وأضاف هنية أن «أي ترتيبات دون المقاومة الفلسطينية هي وهم وسراب».

ورحب هنية، في كلمة له بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بأغلبية ساحقة بشأن وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

وأعرب هنية، في كلمته عن تقديره لمواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وثمّن رسالته لمجلس الأمن، كما أشاد بموقف الدول الأعضاء في اللجنة السباعية العربية على جهودهم لوقف العدوان.

وقال هنية: «لا يزال شعبنا ومقاومتنا يقدمون صوراً مشرقة بالنضال والصمود الأسطوري»، مضيفاً أن معركة طوفان الأقصى وجّهت «ضربة مدوية للاحتلال هزت كيانه وقيادته العسكرية والسياسية».

وأشار إلى أن «المقاومة الفلسطينية توقع خسائر فادحة في صفوف القوات الإسرائيلية بمناطق مختلفة في غزة، وأن بطولات كتائب القسام والمقاومة تتجلى وتوقع في العدو خسائر فادحة وآخرها كان في الشجاعية وجباليا»، مضيفاً أن «الصمود الأسطوري والمقاومة أنشأ تفاعلات لها ما بعدها وباتت تحالفات العدو على المحك».

وأكد أن «كل معاناة ستبقى محفورة في ذاكرتنا ولا يمكن نسيانها أو التسامح مع مرتكبيها»، مشدداً على بذل الجهود مع المؤسسات الدولية من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال إن «الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده كان وما زال هدفاً للاحتلال»، ودعا الشعوب العربية والإسلامية لتوسيع مساحة فعلها بما يتناسب مع حجم «العدوان»، وثمن الحراك الشعبي والدولي نصرة لفلسطين وشعبها في مختلف مدن وعواصم العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى