محليات

«الأرصاد»: طقس عطلة نهاية الأسبوع معتدل نهاراً ومائل للبرودة إلى بارد ليلاً

القراوي: تأثّر البلاد بامتداد مرتفع جوي يؤدي لحالة من استقرار الأحوال الجوية

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد عموماً معتدلاً نهاراً ومائلا للبرودة إلى بارد ليلاً، في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي، إن خرائط الطقس والنماذج العددية تظهر تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يؤدي إلى حالة من استقرار الأحوال الجوية والرياح شمالية غربية بصفة عامة خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون معتدلاً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و38 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و24 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلاً للبرودة إلى بارد والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 9 و11 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

وأفاد بأن الطقس نهار غد الجمعة يكون معتدلاً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و35 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 2 و4 أقدام.

وعن الطقس غدا ليلا بين أنه يكون مائلاً للبرودة إلى بارد والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و30 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 11 و13 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون معتدلاً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون مائلاً للبرودة إلى بارد والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و25 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لتكوّن ضباب خفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 8 و10 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و 3 أقدام.

زر الذهاب إلى الأعلى