محليات

وزير الأشغال: حل جميع المعوقات المؤثرة على إنجاز مشروع مبنى الركاب الجديد

تفقد مراحل إنجاز مشروع الطرق بين الدائري الخامس و طريق الغزالي

 قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الأشغال العامة بالوكالة الدكتور جاسم الاستاد بدعوة جميع الجهات المعنية في مشروع مبنى الركاب الجديد (T2) للتأكيد على التعاون اللامحدود بين الجهات المعنية من خلال عقد اجتماعات مكثفة للمساهمة في حل جميع العقبات والمعوقات المؤثرة على إنجاز المشروع وفق الجدول المحدد، والذي سيكون إضافة جوهرية ونقلة نوعية للنقل الجوي في مطار الكويت الدولي ، وذلك بناءً على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف واهتمامه المباشر بالمشاريع التنموية وعلى وجه الخصوص بضرورة التعاون البناء بين جميع الجهات المساهمة في الإسراع من وتيرة العمل في مشروع مبنى الركاب الجديد (T2) بمطار الكويت الدولي.

وعلى صعيد الطرق ، تفقد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الأشغال العامة بالوكالة الدكتور جاسم الاستاد اليوم الخميس مراحل الإنجاز والتنفيذ لمشروع الطرق بين الدائري الخامس وطريق (الغزالي) وشارع (محمد بن القاسم) الذي يهدف إلى تخفيف الازدحام المروري.

وقالت (الأشغال) في بيان صحفي إن مهندس المشروع قدم عرضا عن مراحل إنجاز المشروع التي بلغت 3ر89 بالمئة إذ من المتوقع الإنتهاء منه في شهر مايو 2024.

وأضافت أن المشروع يطور تقاطع (الغزالي) مع الدائري الخامس ويشمل عمل جسر يمر فوق شارع الغزالي لتسهيل الحركة المرورية من وإلى مجمع الأفنيوز.

وأوضحت أن المشروع سيطور الدائري الخامس مع شارع المطار وعمل طريق جديد يربط الخامس وطريق (2) ومواز لطريق المطار.

زر الذهاب إلى الأعلى