محليات

أمير قطر ينعي سمو الأمير: الأمة فقدت قائداً حكيماً مخلصاً لوطنه وشعبه

أمر بإعلان الحداد وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام

نعى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى أخاه أمير الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم.

وأكد أمير قطر في بيان صادر عن الديوان الأميري القطري أن «الأمة العربية والإسلامية قد فقدت برحيل المغفور له سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قائدا حكيما اتسمت سياسته بالإخلاص لوطنه وشعبه، والحرص على تعزيز الترابط الخليجي المشترك، والتفاني في مناصرة القضايا المحورية لأمتيه العربية والإسلامية، ودعم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم، داعياً سموه الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والأبرار ويجزيه خير الجزاء عما قدم لوطنه وأمته، وأن يلهم الأسرة الحاكمة الكريمة والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان».

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

«بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له إن شاء الله أخينا العزيز صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة».

«لقد فقدت الأمة العربية والإسلامية قائدا حكيما اتسمت سياسته بالإخلاص لوطنه وشعبه، والحرص على تعزيز الترابط الخليجي المشترك، والتفاني في مناصرة القضايا المحورية لأمتيه العربية والإسلامية، ودعم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم. سائلًا سموه الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والأبرار ويجزيه خير الجزاء عما قدم لوطنه وأمته، وأن يلهم الأسرة الحاكمة الكريمة والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان».

«إنا لله وإنا إليه راجعون».

وأمر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بإعلان الحداد في الدولة وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى