محليات

العالم يعزي الكويت في فقيدها الغالي

عزي قادة الدول الخليجية والعربية والإسلامية والعديد من دول العالم بوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ نواف الأحمد.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان عن تعازيهما للكويت والأمتين العربية والإسلامية، في وفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد.
ونعى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى أخاه أمير الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم، وأمر بإعلان الحداد وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام.
ونعى رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وأعلن الحداد 3 أيام وتنكيس الأعلام اعتبارا من اليوم السبت.
من جهته، أعلن الديوان الملكي البحريني الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام اعتبارا من يوم غد الأحد على روح الفقيد الراحل المغفور له سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد.
وأعلنت سلطنة عمان الحداد وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام لوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر.
من جانبه استذكر الأمين العام لمجلس التعاونالخليجي جاسم البديوي المناقب الحميدة لسمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد في تصريح أعرب خلاله عن بالغ الحزن وشديد الألم برحيل المغفور له بإذن الله تعالى.
فيما نعت جمهورية مصر العربية سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد، وأعلنت الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد.
وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن خالص العزاء والمواساة لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا ولكل الأمة العربية في وفاة المغفور له بإذن الله فقيد الأمة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد مؤكدا أن سموه رمز للإنسانية السمحاء وقد أفنى حياته في خدمة دولة الكويت.
ودعا أبو الغيط في بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم السبت المولى عز وجل أن يتغمد سمو أمير البلاد الراحل برحمته الواسعة ورضوانه وأن يلهم أسرة آل الصباح الكرام وكل محبي سموه وشعب الكويت الصبر والسلوان.
وأعلنت بريطانيا تنكيس الأعلام فوق المباني الحكومية حدادا على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد، وأكدت الحكومة البريطانية في بيان صحفي أنه تم تنكيس الأعلام في جميع الأراضي البريطانية مباشرة بعد إعلان وفاة سمو أمير البلاد الراحل وحتى الثامنة من مساء يوم غد الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى