رياضة

«الفيفا» يهدد بمعاقبة الأهلي المصري في حال ارتداء القميص 72

خلال الإحماء في كأس العالم للأندية

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» من الأهلي المصري عدم ارتداء لاعبيه القمصان التي تحمل الرقم 72 خلال فترة الإحماء قبل مباراتيه المقبلتين في كأس العالم للأندية في جدة، وإلا سيتعرض لعقوبة.

واعتاد لاعبو الأهلي ارتداء هذه القمصان تكريما لذكرى رحيل 72 مشجعاً بعد كارثة بورسعيد، حيث سقط هذا العدد من القتلى بسبب أعمال عنف بعد مباراة بين الأهلي والمصري في فبراير 2012.

وقال الأهلي في بيان أمس الأحد، إنه تلقى خطاباً من الفيفا بخصوص ارتكاب مخالفة في ارتداء هذا القميص قبل مباراة انتهت بالفوز 3-1 على الاتحاد السعودي يوم الجمعة الماضي بداعي أن اللوائح تمنع ارتداء أي شعارات «دينية أو سياسية أو شخصية لأي سبب من الأسباب».

وأضاف بطل أفريقيا «قامت بعثة الأهلي بالرد على الفيفا بخطاب أوضحت فيه حيثيات ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء رقم 72 لكن الفيفا أكد أن الأهلي سوف يتعرض لعقوبات حال مخالفته لوائح الاتحاد الدولي».

وسيلعب الأهلي ضد فلومينينسي البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس اليوم الإثنين في الدور قبل النهائي، ثم سيخوض مباراته الأخيرة يوم الجمعة، الذي يشهد إقامة النهائي ومباراة تحديد ثالث الترتيب. وفي المباراة الأخرى بقبل النهائي سيلعب مانشستر سيتي ضد أوراوا رد دياموندز الياباني.

زر الذهاب إلى الأعلى