أخبار خليجية

أمير قطر يتبرع بـ100 مليون ريال قطري لصالح حملة «واجب فلسطين»

لمساعدة المتضررين من العدوان على قطاع غزة

قرر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، أمس الإثنين، التبرع بمبلغ 100 مليون ريال قطري لصالح حملة «واجب فلسطين» التي أطلقتها قطر، من أجل جمع التبرعات لمساعدة أهالي قطاع غزة، على خلفية العدوان الإسرائيلي على القطاع، وفق ما نقلته قناة «الجزيرة».

و«واجب فلسطين» هي حملة أطلقتها هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، من أجل مساعدة المتضررين من العدوان على قطاع غزة، بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر القطري و«قطر الخيرية»، وبالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام «تلفزيون قطر».

مساهمة أمير قطر تأتي لتضاف إلى حزمة من المبادرات والمساهمات التي بذلتها قطر من أجل سكان القطاع.

والأربعاء الماضي، تعهدت قطر بتقديم 50 مليون دولار مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة، إضافة إلى 100 منحة دراسية للشباب الفلسطينيين.

تعهد الدوحة يضاف إلى قائمة التزاماتها تجاه القطاع، على غرار توفير الرعاية الصحية لـ1500 جريح من المدنيين الفلسطينيين، ودعم 3000 طفل فقدوا والديهم في هذه الحرب، إلى جانب تقديمها ما يقرب من 1500 طن من المساعدات الطبية والإمدادات الغذائية والاحتياجات الأساسية العاجلة وضمن ذلك مستشفى ميداني.

فقد ذكر بيان الخارجية القطرية، بالتزامن مع مشاركة الدوحة في المنتدى العالمي الثاني للاجئين الذي انعقد بجنيف، أن قطر تتعهد بـ«تقديم 50 مليون دولار كحزمة مساعدات إنسانية أولية، تستهدف اللاجئين والنازحين والجرحى والأيتام والمتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة».

كما أشار إلى أن الإعلان القطري يتضمن أيضاً «تقديم 100 منحة دراسية للشباب الفلسطينيين، من خلال برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع».

زر الذهاب إلى الأعلى