محليات

وزير بريطاني: الكويت فقدت قائداً عظيماً وشخصية فذة ممثلة في سمو أمير البلاد الراحل

العلاقات بين الكويت وبريطانيا بنتها الروابط الانسانية وأواصر الصداقة

(كونا) – قال وزير الدولة البريطاني للاستثمار اللورد دومينيك جونسون اليوم الثلاثاء إن دولة الكويت فقدت قائدا عظيما وشخصية فذة ممثلة في سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.

جاء ذلك في تصريح أدلى به اللورد جونسون لتلفزيون دولة الكويت ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) إثر مشاركته في تقديم واجب العزاء بوفاة المغفور له سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وذلك في سفارة دولة الكويت في لندن التي فتحت سجلا للتعازي الأحد الماضي على أمد ثلاثة أيام.

وأعرب اللورد جونسون عن بالغ حزنه وصادق مواساته لدولة الكويت حكومة وشعبا بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مؤكدا أن العلاقات بين دولة الكويت وبريطانيالا سيما الاقتصادية المتينة التي تجمعهمابنتها الروابط الانسانية وأواصر الصداقة بين الشعبين.

وأضاف أن تلك العلاقات شهدت خلال الأعوام الأخيرة تحت حكم سمو أمير البلاد الراحل نقلة نوعية على الاصعدة كافة.

وجدد اللورد جونسون نيابة عن الحكومة البريطانية أصدق التعازي للشعب الكويتي ولأسرة آل صباح في المصاب الجلل متمنيا لدولة الكويت الامن والرخاء والازدهار.

وجاءت زيارة وزير الدولة البريطاني للاستثمار اللورد جونسون ضمن جموع المعزين الذين توافدوا لليوم الثالث على التوالي على سفارة دولة الكويت في لندن لتقديم واجب العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وكان في استقبال من حضر من الشخصيات السياسية والدبلوماسية البريطانية والأجنبية السفير الكويتي في لندن بدر العوضي وأركان السفارة ورؤساء المكاتب المعتمدة.

وشارك في تقديم العزاء اليوم عدد كبير من نواب البرلمان البريطاني بغرفتيه من العموم واللوردات تتقدمهم البارونة باتريشيا موريس نائبة رئيس مجلس اللوردات التي تربطها علاقات صداقة قديمة مع الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى