محليات

«بلومبيرغ»: أمير الكويت الجديد يوبّخ أعضاء السلطتين

لفشلهم في التعاون والمضي قدماً في الإصلاحات

تفاعلت وكالات الأنباء العالمية مع النطق السامي لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد والذي ألقاه بعد أداء سموه للقسم الدستوري أميراً للبلاد اليوم أمام مجلس الأمة.

وقالت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء أن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد «وبّخ أعضاء مجلس الأمة المنتخبين ووزراء الحكومة لفشلهم في التعاون والمضي قدماً في الإصلاحات».

وأضافت الوكالة أن سمو الأمير وجّه خطاباً شديد اللهجة في مجلس الأمة اليوم قائلاً إنه «لم نشهد أي تغيير أو تصحيح في المسار»، لافتاً إلى أن البرلمان والحكومة فشلا في الإصلاح.

ولفتت «بلومبيرغ» إلى أن «هناك التزامات يتعين على السلطتين معالجتها لخدمة المصلحة العامة».

وأدى سمو الأمير صباح اليوم اليمين الدستورية أميراً للبلاد، وألقى سموه النطق السامي حيث انتقد سموه أداء السلطتين، وقال إن السلطتين تعاونتا على الإضرار بمصالح البلاد والعباد، مشيراً إلى أنه حدث في ملفات التعيينات والنقل والجنسية والعفو ورد الاعتبار عبث مبرمج مما أسبغ عليها صفة الشرعية وكأن الأمر أصبح بهذا السكوت يمثل صفقة تبادل المصالح والمنافع بين السلطتين على حساب مصالح الوطن والمواطنين».

وأشار سموه «جاء قرارنا السيادي مكتوباً بوقف جزء من هذا العبث من خلال وقف قرارات التعيين والترقية والنقل والندب لأجل مسمى وسيتم إن شاء الله التعامل مع باقي الملفات الأخرى فيما بعد بما يحقق مصالح البلاد العليا».

زر الذهاب إلى الأعلى