محليات

سفراء وممثلو منظمات عربية ودولية لدى الكويت يهنئون سمو أمير البلاد بتوليه مقاليد الحكم

(كونا) – هنأ رؤساء بعثات دبلوماسية وممثلو منظمات عربية ودولية لدى دولة الكويت حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة توليه سموه مقاليد الحكم.

وأعربوا في تصريحات متفرقة اليوم الخميس عن أمنياتهم بالتوفيق والسداد لسموه في استكمال مسيرة النماء في البلاد نحو تحقيق المزيد من التطور والازدهار.

ودعا سفير مملكة البحرين لدى البلاد صلاح المالكي المولى عز وجل أن «يعين سمو أمير البلاد على مسؤولية مسند الإمارة رافعا رايتها بالشموخ والعزة جيلا بعد جيل لما فيه خير وطنه وأمته وشعبه» مبتهلا إلى الله أن يحفظ سموه وأن يطيل في عمره أعواما مديدة وأزمنة عديدة لتكملة مسيرة العطاء ورفع راية الكويت وأصالة شعبها خفاقة بين الأمم.

وأكد المالكي على أواصر الأخوة التاريخية المتميزة ورابطة الدم والمصاهرة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت على مدى مئات الأعوام كمثال للأخوة والدعم والسند في كل الظروف.

من جهته قال سفير جمهورية كوريا لدى دولة الكويت تشونغ بيونغ ها إن بلاده ودولة الكويت يرتبطان بعلاقات ثنائية متميزة منذ انشاء العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1979 بالعديد من المجالات الحيوية بما فيها الصحة والمدن الذكية والأمن الغذائي والتعليم وغيرها.

وأكد السفير أن الرؤية الثاقبة والتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تعد دافعا قويا للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين والنهوض بها في كافة المجالات خلال العقود القادمة.

وأعرب عن تمنياته لسموه رعاه الله بموفور الصحة والعافية والتوفيق والسداد في أداء مسؤولياته الجديدة ولدولة الكويت وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

من ناحيتها قالت ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دولة الكويت نسرين ربيعان «نهنئ دولة الكويت وشعبها الكريم بتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في دولة الكويت لمواصلة مسيرة الازدهار والأمن والعطاء التي قادها فقيد الكويت الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه».

وأكدت ربيعان تقدير المفوضية لعمق العلاقة الاستراتيجية مع دولة الكويت في المجال الإنساني على مدى أكثر من 30 عاما ساهمت فيها الكويت بمساعدة الملايين من اللاجئين حول العالم داعية الله عز وجل أن يديم على دولة الكويت تطورها ورفعتها بما يحقق طموحات قيادتها الحكيمة وشعبها السخي.

بدوره أعرب رئيس المنظمة الطبية للعلوم الإسلامية الدكتور محمد الجارالله عن بالغ اعتزازه بتجديد البيعة والولاء لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مشيدا بدوره الفاعل وحكمته الراشدة في دعم ورعاية المنظمة.

وأشار الجارالله إلى أن دعم سموه ورعايته الكريمة للمنظمة ومؤتمراتها كانا عنصرين حاسمين في تحقيق إنجازاتها محليا واقليميا وعالميا مؤكدا أن سموه حفظه الله ورعاه هو خير خلف لخير سلف.

ولفت إلى أن هذا الدعم يعكس الرؤية من إنشاء المنظمة لتكون المرجعية الإسلامية للعلوم الطبية في العالم مضيفا أنه بفضل الله ثم بفضل ذلك الدعم المتواصل لسموه ازدادت قوة وصلابة المنظمة في دراسة كل ما هو جديد بمجال العلوم الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى