رياضة

الاتحاد العربي لهوكي الجليد يختار الكويتي مشعل فليطح أميناً عاماً له

لمدة أربع سنوات مقبلة

(كونا) – قال رئيس الاتحاد العربي لهوكي الجليد الكويتي فهيد العجمي ان الاتحاد اختار امين سر نادي الالعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح لتولي منصب أمين عام الاتحاد لأربع سنوات مقبلة كما تم ايضا اعتماد أعضاء لجان الاتحاد المختلفة.

وأضاف العجمي في بيان صحفي للاتحاد الذي يتخذ من الكويت مقرا له اليوم السبت ان هذه القرارات تم اقرارها بالاجتماع التأسيسي الذي عقد في المغرب أخيرا مبينا ان الاتحاد بصدد اتفاق نهائي على اجندة للبطولات العربية على مستوى المنتخبات والاندية بهدف تطوير اللاعبين واللاعبات العرب وإعدادهم للبطولات الدولية والقارية المقبلة.

وذكر ان الاتحاد يعمل على ضم لعبة الهوكي على الجليد ضمن برنامج دورة الألعاب الرياضية العربية كونها لعبة أولمبية شتوية ما يسهم بدعم منتسبيها وذلك على غرار ضمها لدورة الألعاب الرياضية الخليجية بالنسخة الاخيرة.

وأوضح ان الاتحاد يسعى لتشجيع التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في مجالات التدريب والتحكيم والادارة الرياضية ما يؤدي لنشر اللعبة بالوطن العربي وزيادة شعبيتها وجذب المزيد من اللاعبين واللاعبات لممارستها.

وأشار العجمي إلى ان الاتحاد حث الاتحادات العربية على تبادل الخبرات للمساعدة في تطوير البنية التحتية للعبة بالدول الاعضاء ما يعمل على تعزيز التكامل الرياضي بين الدول العربية وخلق روح التعاون والأخوة من خلال الرياضة.

من جانبه قال الأمين العام للاتحاد مشعل فليطح وفق البيان أن تأسيس الاتحاد يعتبر خطوة مهمة لتطوير اللعبة في الدول العربية موضحا ان الاتحاد سيولي عناصر اللعبة لا سيما اللاعبين والمدربين والحكام اهتماما كبيرا.

وأعرب فليطح عن شكره وتقديره للجمعية العمومية للاتحاد على الثقة التي منحوها له مؤكدا عزم رئيس وأعضاء الاتحاد لبذل اقصى الجهود للارتقاء برياضة هوكي الجليد العربية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى