رياضة

اعتماد مواعيد البطولات الخليجية لكرة السلة المؤهلة لنهائيات البطولات الآسيوية

الكويت ستستضيف بطولة الخليج لمنتخبات الشباب تحت 18 سنة.. في 31 يوليو

أعلن أمين صندوق اللجنة التنسيقية الخليجية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة السلة ثامر الشنفا، أن اللجنة اعتمدت مواعيد البطولات الخليجية المقبلة المؤهلة لنهائيات البطولات الآسيوية في اجتماع عقدته في دبي بحضور جميع أعضائها.

وقال الشنفا -وهو أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة- اليوم الأحد، إن أولى هذه البطولات ستكون خلال الأول والثاني من مارس المقبل لفئة تحت 18 سنة للعبة (3 × 3) في مسقط كما ستكون هناك بطولة الأندية الخليجية النسائية في مايو المقبل وينظمها الاتحاد الإماراتي في أبوظبي.

وأضاف أن الكويت ستستضيف بطولة الخليج لمنتخبات الشباب تحت 18 سنة المؤهلة لنهائيات آسيا، خلال الفترة من 31 يوليو إلى 5 أغسطس المقبلين.

وأشار إلى أن الدوحة ستستضيف بطولة الخليج لمنتخبات الناشئين تحت 15 سنة، خلال الفترة من 15 إلى 19 أغسطس المقبل.

وذكر أن بطولة الخليج لمنتخبات الرجال «العمومي» ستقام في المنامة، خلال الفترة من الأول إلى السادس من سبتمبر المقبل وستقام هذه البطولة بعد توقف دام خمس سنوات.

وبين أن اللجنة ناقشت إقامة بطولة الخليج للمنتخبات النسائية في السعودية في حال تم تأكيد المشاركة من المنتخبات الخليجية.

وقال الشنفا إن لجنة المنتخبات وضعت خطة إعداد لجميع المنتخبات الكويتية استعداداً لهذه البطولات، تبدأ في إجازة الربيع من خلال تنظيم معسكرين خارجيين لمنتخبي الناشئين والشباب.

يذكر أن اللجنة التنسيقية الآسيوية تمثل الاتحاد الآسيوي في الإشراف على جميع بطولات الخليج وجميع الأمور الخاصة باللعبة خليجياً، باعتبار أن البطولات الخليجية معترف بها من قبل الاتحاد الآسيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى