محليات

«التربية»: تدوير لجان «الثاني عشر» في الفترتين الدراسيتين.. والدور الثاني

تكليف رئيس اللجنة في مقر لجنة مغاير لمدرسته الأصلية

قررت وزارة التربية تدوير رؤساء لجان سير الإمتحانات للصف الثاني عشر للفترتين الدراسيتين الأولى والثانية والدور الثاني للعام 2023-2024.

وأصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع قراراً في شأن تشكيل لجان سير إمتحانات الصف الثاني عشر للفترات الدراسية الأولى والثانية والدور الثاني لطلبة الفترة الصباحية في مدارسهم الأصلية، ولدارسي مراكز تعليم الكبار وطلبة المنازل ومدارس التعليم الخاص في مقار تحددها المنطقة التعليمية وتعتمد من الوكيل المساعد للتعليم العام.

ودعا المانع في قراره إلى «ترشيح رؤساء لجان سير الامتحان من قبل مديري عموم المناطق التعليمية ويتولى وكيل وزارة التربية اعتماد الأسماء بناء على عرض الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام،على أن يكون التكليف في مقر لجنة مغاير لمدرسته الأصلية في داخل المنطقة التعليمية أو في منطقة تعليمية أخرى».

وشدد المانع على ضرورة أن يرفع رئيس لجنة سير الإمتحان العدد اللازم من المراقبين لمدير عام الإدارة العامة للمنطقة التعليمية التابع لها لاعتماد الترشيح، ويشترط عدم وجود أقارب من الدرجة الأولى والدرجة الثانية لجميع العاملين في لجنة سير الإمتحان المكلّف بالعمل بها، على أن يعمل بهذا القرار من تاريخه ويلغى كل ما يتعارض مع ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى