مجلس الأمة

5 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الثلاثاء

لمناقشة الموضوعات المُدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، لمناقشة الموضوعات المُدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، طلب رفع الحصانة النيابية عن العضو بدر سيار الشمري في القضية رقم (291 / 2022) حصر نيابة الجهراء المقيدة برقم (17) لسنة 2022 جنايات مباحث شؤون الإقامة، كما تنظر اللجنة في مجموعة من الاقتراحات بقوانين.

وتعقد لجنة حماية الأموال العامة، اجتماعا لمناقشة تكليف اللجنة بمتابعة قضية صندوق الجيش والمكاتب العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والمستجدات الطارئة عليها.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير الخارجية، ووكيل وزارة الخارجية، وعبدالله الشاهين، وغانم الغنيمان، وممثلون عن وزارة الخارجية، ووزارة الدفاع، والهيئة العامة للاستثمار، وديوان المحاسبة.

وتستكمل لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان، مناقشة رسالة تكليف لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان بالتحقيق في واقعة تعذيب المواطن تركي عبداللطيف العنزي بجهاز الاستخبارات للجيش.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع العميد ركن وليد العثمان – مدير الأمن العسكري، وعقيد ركن فهد المسعود – فرع التحقيق هيئة الاستخبارات، وعقيد حمود بدر العدواني – ركن تحقيق جهة الاستخبارات، والعقيد عبدالله العمر – سلاح الإشارة، ووكيل أول فهد المطاوعة – هيئة الاستخبارات.

وتبحث لجنة الإسكان والعقار، تكليف المجلس للجنة بدراسة وبحث المعوقات الموجودة أمام تنفيذ المدن والمناطق السكنية الحديثة والمستقبلية وأسباب تأخر الخدمات الأساسية وتشغيل المرافق العامة في هذه المدن والمناطق.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وتعقد لجنة التحقيق في توزيع القسائم الصناعية والخدمية اجتماعا لمناقشة مسودة تقرير لجنة التحقيق في توزيع القسائم الصناعية والحرفية والخدمية.

زر الذهاب إلى الأعلى