محليات

«القصّر»: 36 خدمة تقدّمها الهيئة عبر «سهل».. وتنفيذ الربط الإلكتروني مع 10 جهات حكومية

البرجس: استخدام نظام مترابط للتراسل الإلكتروني بين جميع الإدارات لسرعة الإنجاز

شاركت الهيئة العامة لشؤون القصّر في معرض «ماكس تك 2023»، مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، لاستعراض تجاربها في مجال التحوّل الرقمي.

وأكد مدير عام الهيئة المهندس حمد البرجس على استفادة الهيئة من مشاركتها في المعرض من منطلق حرصها على التعريف بخططها وبرامجها ومشاريعها في مجال التحوّل الرقمي، ومتابعة أحدث التطورات في مجال أمن وتبادل المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وأوضح أن الهيئة استعرضت محاور خطتها للتحوّل الرقمي، والتي شملت الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقعها وعددها 50 خدمة، وكذلك عبر تطبيق «سهل» وعددها 36 خدمة، حيث تعد الهيئة من أوائل الجهات المشاركة بالتدشين الأولي للتطبيق.

وأضاف أن الخطة تضمنت أيضاً استخدام نظام مترابط للتراسل الإلكتروني بين جميع الإدارات لسرعة الإنجاز، حيث تم الاستغناء عن الأوراق والمعاملات اليدوية بنسبة 100%، إضافة إلى الربط مع مراسلات الجهات الحكومية عبر نظام g2g حفاظاً على سلامة وأمن البيانات.

كما قامت الهيئة بتطوير تطبيق خاص لتسجيل الحضور والانصراف لجميع موظفيها منذ بداية جائحة كورونا لدواعي أمن وسلامة موظفيها، حيث أصبح بإمكان كل موظف تحميل التطبيق على جهازه وإثبات الحضور والانصراف من خلاله.

وأشار البرجس إلى نجاح الهيئة في تفعيل الربط الإلكتروني مع 10 جهات حكومية، إضافة إلى عدد من الشركات والبنوك وذلك لتسهيل الخدمات المقدمة للمشمولين برعايتها، كما تعمل الهيئة وفقاً للاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني على اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وذكر أن الهيئة بحثت خلال المعرض عبر كوادرها في مركز نظم المعلومات مع عدد من الجهات والشركات والخبراء المشاركين سُبل الاستفادة من خدمات التحوّل الرقمي المعروضة، وخصوصاً الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والإنترنت وأمن المعلومات، والاستراتيجيات الحديثة في قطاع الاتصالات والمعلومات والبوابات الرقمية، وتعزيز البنية التحتية للاتصالات والتعاملات الإلكترونية.

وشدد البرجس على أن الهيئة ستواصل التركيز خلال الفترة المقبلة على تطوير الأداء اعتماداً على رفع الإنتاجية ومستوى جودة الخدمات، عبر تكثيف برامج الميكنة وتقليص الدورة المستندية وتطبيق المزيد من حلول التحوّل الرقمي.

زر الذهاب إلى الأعلى