محليات

وزير الخارجية: السلطات العراقية عثرت على جثتَي مواطن كويتي وآخر سعودي

قيادة العمليات المشتركة العراقية: عبوة ناسفة من مخلفات «داعش» انفجرت في سيارتهما

(كونا) – قال وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح إن السلطات المعنية في العراق عثرت اليوم الثلاثاء على جثتين تعودان لمواطن كويتي وآخر يحمل الجنسية السعودية مقيم في الكويت، اللذين اختفيا في محافظة الأنبار في العراق مؤخراً.

وأعرب الوزير في بيان تلقته «كونا» عن ألمه وحزنه بهذا الخبر المفزع راجيا من الله تعالى أن يتغمدهما بواسع رحمته ويلهم ذويهما الصبر والسلوان كما عبر عن خالص تعازيه الحارة لأسر الضحيتين في هذا المصاب.

وأكد أن «الخارجية» تابعت على مدار الساعة مع السلطات العراقية التي قامت بجهود كبيرة للعثور عليهما بأسرع وقت ممكن، مضيفا بأن التنسيق جار حاليا مع حكومة العراق لمعرفة ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية.

وأشار إلى أنه أوعز لسفارة الكويت في بغداد لمتابعة وإنهاء الإجراءات اللازمة بهذا الشأن مشيدا بالجهود المشكورة التي قامت بها القيادة والسلطات العراقية من أجل الكشف عن مصير الفقيدين خلال فترة وجيزة.

من جانبها، أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان، أنه «اثر فقدان الاتصال بالمواطنيين الخليجيين السعودي والكويتي اللذين دخلا العراق بسمة دخول سياحية في 17 ديسمبر الجاري، تم وبتوجيه مباشر من قبل القائد العام للقوات المسلحة واهتمام ومتابعة حثيثة تكثيف الجهود الاستخبارية وعمليات البحث والتحري في الصحراء الواسعة الممتدة بين محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى».

وأضاف البيان: «وبعد استنفار كل الجهود وتخصيص قطعات كبيرة لواجب البحث والتحري والمتابعة الاستخبارية الدقيقة تم العثور على جثتي الفقيدين بعد ان تعرضت سيارتهما الى انفجار عبوة ناسفة قديمة من مخلفات داعش الارهابي ادت الى احتراقها».

وتابع: «وفي الوقت الذي نعزي فيه حكومتي وشعبي المملكة العربية السعودية ودولة الكويت نعبر عن خالص الحزن والمواساة لعائلتي المواطنيين الخليجيين».

زر الذهاب إلى الأعلى