اقتصاد

البحرين تطلق منصة إلكترونية عقارية لتحفيز القطاع وجذب المستثمرين

أطلقت البحرين اليوم الثلاثاء منصة (عقاري) الإلكترونية لتحفيز القطاع العقاري في المملكة وجذب المستثمرين من خلال توفير تجربة عرض وخدمات عقارية متكاملة.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبد الله في كلمة أثناء حفل تدشين منصة بنك المعلومات العقارية (عقاري) إن المنصة المنبثقة من خدمات مؤسسة التنظيم العقاري الإلكترونية تأتي كجزء من جهود مؤسسة التنظيم العقاري في مسيرة عملية التحول الرقمي بالتوازي مع تحقيق أهداف الخطة الوطنية للقطاع العقاري (2021 – 2024).
واعتبر الشيخ خالد أن القطاع العقاري يعد “أحد أبرز القطاعات المهمة وأكثرها حيوية ورفدا للاقتصاد الوطني والناتج المحلي الإجمالي غير النفطي” مبينا أهمية مواكبة المستجدات التي يشهدها القطاع والتوافق مع معايير الممارسات الدولية المتبعة.
وأكد أهمية إدماج التقنيات المتقدمة وتوظيف خصائصها لخدمة المتعاملين وفق مبادئ الإفصاح والشفافية لتعزيز ثقتهم وتمكينهم من اتخاذ القرارات السليمة المبنية على حقائق واقعية ودقيقة وتوفر بيئة مستدامة تشجع على الاستثمار.
من جهته قال رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله في كلمة مماثلة إن إطلاق منصة (عقاري) يعد مرحلة متقدمة من مراحل عملية التحول الرقمي التي يشهدها القطاع ومرحلة جديدة من العمل العقاري المبني على المهنية العلمية والبيانات والمعلومات الشاملة والدقيقة المتاحة للجميع.
وأضاف أنه تم إنشاء المنصة لتلبية احتياجات المتعاملين في هذا القطاع وتقديم المعلومات بكل شفافية ودقة لتحسين نسبة نجاح المشاريع العقارية ومعرفة درجات ومستويات وتنمية عوائدها المالية وتقليل مستوى المخاطر فيها.
وتوفر منصة بنك المعلومات العقارية (عقاري) للمستخدمين تجربة عرض مفصلة لجميع المعلومات العقارية المراد الحصول عليها مثل الصفقات العقارية وتصاريح البناء وعرض العقارات المبنية وغير المبنية.
كما توفر معلومات شاملة عن مشاريع البيع على الخريطة والطبقات والشقق الشاغرة وغير الشاغرة ومناطق تملك غير البحرينيين وغيرها من المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى