أخبار عربية

الجيش المصري يعلن انضمام فرقاطة القدير الألمانية إلى أسطوله البحري

(كونا) – أعلن الجيش المصري اليوم الأحد وصول الفرقاطة (القدير) وهي من طراز (ميكو-إيه 200) إلى قاعدة الإسكندرية إيذانا بانضمامها إلى أسطول القوات البحرية.

وأوضحت القوات المسلحة المصرية في بيان أن الفرقاطة تم بناؤها بشركة (تي كيه إم إس) الألمانية وفقا لأحدث النظم العالمية في منظومات التسليح والكفاءة القتالية وتأتي في إطار ما تنفذه القوات المسلحة من إستراتيجية متكاملة لتطوير وتحديث الأفرع الرئيسة ووفقا لرؤية القيادة السياسية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وأضاف البيان أن الفرقاطة (القدير) تمثل إضافة تكنولوجية وقدرات قتالية هائلة لإمكانات القوات البحرية كونها تتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح المتطورة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بكفاءة بهدف تحقيق القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر والسيطرة الكاملة على سواحلنا الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

ومن جانبه نقل قائد القوات البحرية الفريق أشرف عطوة في كلمته خلال مراسم الاستقبال تحيات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي لطاقم الفرقاطة مشيدا بقدرتهم على تحقيق أقصى درجات التميز في استيعاب المنظومة القتالية والتكنولوجية الحديثة بالفرقاطة خلال فترة الإعداد.

زر الذهاب إلى الأعلى