أخبار خليجية

رأس الخيمة تسجل رقمين قياسيين في «غينيس» باحتفالات العام الجديد

بعرض مذهل للألعاب النارية وطائرات بدون طيار استمر 8 دقائق

استقبلت إمارة رأس الخيمة في الإمارات العام الجديد، بعرض مذهل للألعاب النارية والطائرات دون طيار، استمر 8 دقائق، وسجلت به الإمارة رقمين جديدين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وأضاء العرض سماء رأس الخيمة على امتداد 4.5 كيلومترات من واجهتها البحرية.

وأضافت الإمارة إنجازاً جديداً لسجلها الحافل، بعرض مذهل سجل رقمين قياسيين جديدين عن فئتي “أطول سلسلة ألعاب نارية عائمة على طول 5.8 كيلومترات”، و” أطول عرض لخط مستقيم من الطائرات دون طيار على طول 2 كيلومتر “.

وتضمن العرض تقنيات غير مسبوقة لتشكيل لوحات بصرية رائعة رسمتها 1050 طائرة دون طيار بمصابيح LED، وألعاباً نارية عائمة، بالإضافة إلى طائرات بيرو التي نفذت عروضاً بهلوانية مستوحاة من عجائب الطبيعة، وتضاريس رأس الخيمة بما فيها البحر والصحراء والجبال، وتتناغم حركتها مع مقطوعات موسيقية مصممة خصوصاً لهذا الحدث.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيليبس: “اجتمع آلاف الزوار والمقيمين في ليلة احتفالية لا تنسى تكللت بتسجيل رقمين جديدين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ومع بداية العام الجديد، يسرني القول إن 2023 كان استثنائياً لقطاع السياحة في رأس الخيمة، حيث حققت الإمارة العديد من الإنجازات وشهدت أعلى معدل سنوي لأعداد الزوار على الإطلاق، ويدعم ذلك مساعيها لاستقطاب أكثر من 3 ملايين زائر سنوياً بحلول 2030”.

وجمعت الاحتفالات أكثر من 40 ألف متفرج مع حجز الفنادق في جميع أنحاء الإمارة بالكامل، ما جعلها العرض الأكثر تفضيلاً للزوار حتى الآن.

وارتكز الاحتفال الاستثنائي إلى الإرث الغني لرأس الخيمة في تنظيم احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، التي حطمت الأرقام القياسية على مدار السنوات الخمس الماضية، وسلط الضوء على نموها الملحوظ، باعتبارها وجهة سياحية رائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى