محليات

إلغاء الممارسات الـ10 الخاصة بصيانة الطرق السريعة والمحافظات

ألغت وزارة الأشغال العامة الممارسات الـ10 لصيانة الطرق السريعة والمحافظات، مرجعةً أحد الأسباب إلى ارتفاع الأسعار عن القيمة التقديرية، وفقاً لما ذكرت «الجريدة».

وأحاطت الوزارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة علماً بإلغائها وفقاً للمادة 55 من قانون المناقصات العامة، وأكد الجهاز تأجيل البت في القرار لمزيد من الدراسة من الإدارة القانونية التابعة له.

وألغت الوزارة ممارسة الصيانة الجذرية لأعمال الطرق في محافظة العاصمة، وأعمال الصيانة المتكاملة للطرق السريعة والجسور وشبكات صرف الأمطار والخدمات المرتبطة بالمنطقة الجنوبية لارتفاع الأسعار المقترحة عن القيمة التقديرية.

وألغت الأشغال أيضاً ممارسة الصيانة الجذرية لأعمال الطرق في محافظة الفروانية، وممارسة الصيانة في محافظة الجهراء لرفض ديوان المحاسبة، وممارسة الصيانة الجذرية لأعمال الطرق في محافظة حولي لرفض ديوان المحاسبة، وإلغاء ممارسة الصيانة في محافظة الأحمدي، كما ألغت ممارسة الصيانة الجذرية لأعمال الطرق في محافظة مبارك الكبير، وممارسة إدارة وتشغيل وصيانة جسر الشيخ جابر الأحمد لتقديم عطاء وحيد للممارسة، وممارسة أعمال الصيانة المتكاملة للطرق السريعة والجسور وشبكات صرف الأمطار والخدمات المرتبطة بالمنطقة الشمالية.

وأوضحت أنه تم إلغاء ممارسة أعمال الصيانة المتكاملة للطرق السريعة والجسور وشبكات صرف الأمطار والخدمات المرتبطة بالمنطقة الوسطى لارتفاع أسعار العطاءات في الممارسة عن القيمة التقديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى