سيارات

«تسلا» الأميركية تستدعي أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين

جراء مشكلات فنية تتعلق بنظام «القيادة الآلية»

استدعت شركة «تسلا» الأميركية، أكثر من 1.6 مليون سيارة بيعت في الصين؛ وذلك جراء مشكلات فنية تتعلق بمنظومة مساعدة السائق (نظام القيادة الآلية)، وسط مخاوف من احتمالات وقوع حوادث للسيارات.

وتبعاً للهيئة الحكومية للرقابة على الأسواق الصينية، الجمعة، فإن «تسلا» سوف تستخدم تحديث برمجيات يتم تنزيله عن بُعد لإصلاح المشكلات الفنية في هذه السيارات التي بيعت خلال الفترة من أغسطس 2014 حتى ديسمبر 2023.

يتضمن قرار الاستدعاء طرازات S وX3 التي يتم استيرادها من الخارج، فضلاً عن طرازي Y وModel 3 اللذين يتم تصنيعهما في الصين.

وقالت الهيئة في بيان: «إن سائقي سيارات (تسلا) ربما يقومون بإساءة استخدام وظائف القيادة الآلية،الأمر الذي من شأنه أن يزيد من خطر الحوادث ويمثل تهديداً للسلامة».

يتطابق قرار الاستدعاء مع إجراء مماثل اتخذته الشركة الشهر الماضي، وذلك في استجابة لتقرير الهيئة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأميركية بشأن عدم اتخاذ «تسلا» إجراءات كافية لضمان استخدام سائقي تسلا منظومة القيادة الآلية بشكل سليم.

يشار إلى أن منظومة القيادة الآلية في «تسلا» خضعت لفحص متزايد بعد وقوع مئات الحوادث، وتسبب بعضها في سقوط قتلى.

وحققت «تسلا» مبيعات خلال الربع الأخير من العام 2023 أكثر من التوقعات، لكنها أقل من مبيعات منافستها الصينية «بي واي دي» التي أصبحت أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم من حيث المبيعات خلال الربع الأخير من العام.

زر الذهاب إلى الأعلى