رياضة

بطولة الكويت الآسيوية لرماية الخرطوش تنطلق السبت المقبل

تستمر منافساتها لمدة 9 أيام.. بمشاركة 26 منتخباً

أعلن رئيس الاتحاد الكويتي للرماية دعيج العتيبي أن بطولة الكويت الآسيوية لرماية الخرطوش تنطلق بالبلاد السبت المقبل، بمشاركة عدد كبير من الرماة والراميات الآسيويين يمثلون 26 منتخباً وتستمر منافساتها لمدة 9 أيام.

وقال العتيبي في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت بمقر الاتحاد، إن البطولة التي ستقام بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية تتضمن إقامة منافسات في رمايتي «سكيت» و«تراب» للرجال والسيدات والزوجي المختلط وكذلك الناشئين.

واضاف ان البطولة تكتسب أهمية كبيرة كونها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر اقامتها في باريس الصيف المقبل بواقع ثمانية مقاعد لمنافسات الرجال والسيدات.

وذكر ان منتخب الكويت سيشارك بالبطولة بـ19 راميا ورامية في مختلف المسابقات مؤكدا استعدادهم التام للبطولة وأنهم سيدخلونها بتركيز عال لتحقيق أفضل النتائج فيها واحراز مقاعد تأهيلية اخرى للأولمبياد بعد انجاز الرامي خالد المضف الذي وصل للأولمبياد بالفعل في أغسطس الماضي.

وأوضح العتيبي أن البطولة التي تحظى بإشراف مباشر من الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة ستتسم بتنافسية قوية للتحقيق المراكز الاولى والتأهل منوها بدعم الاتحادين المذكورين لاتحاد الرماية الكويتي لتنظيم البطولة.

وثمن عالياً الدعم الكبير الذي تتشرف به الرماية الكويتية من لدن سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد «ما مكنها من تحقيق انجازات كبيرة في مختلف المحافل الرياضية الكبرى».

من جانبه أكد مدير البطولة أمين سر الاتحاد عبيد العصيمي في كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن الاتحاد أنهى كافة الاستعدادات التنظيمية والفنية لانطلاق هذا الحدث المهم اذ باتت ميادين الاتحاد جاهزة تماما لاحتضان منافسات البطولة.

وأعرب العصيمي عن أمله بتحقيق رماة وراميات الكويت لمقاعد تأهيلية للأولمبياد لمواصلة تحقيق الرماية الكويتية للإنجازات الكبرى لا سيما ان المنتخب يضم عددا من أميز رماة القارة في رمايتي «سكيت» و«تراب» على حد سواء.

وأشاد بدعم الهيئة العامة للرياضة وكافة جهات الدولة ذات الصلة لتذليل كافة الصعوبات لهذه الاستضافة، منوهاً كذلك بجهود أعضاء مجلس ادارة الاتحاد والمتطوعين للتجهيز لهذا التجمع الآسيوي الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى