أخبار عربية

«التعاون الإسلامي» تدين استمرار القتل المتعمد بحق الصحفيين والمدنيين الفلسطينيين

(كونا) – دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة اليوم الاحد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد العاملين في قطاع الصحافة والإعلام وعائلاتهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذي كان آخره اغتيال صحفيين اثنين في قصف الاحتلال لسيارة كانت تقلهما خلال تغطيتهما الصحفية.

وأعربت المنظمة في بيان لها عن إدانتها الشديدة لقصف مسيرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب (جنين) أدى إلى استشهاد ستة مواطنين منهم أربعة أشقاء.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة أعلن في وقت سابق اليوم أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت اثنين من الصحفيين عقب انتهائهما من تصوير إحدى غاراته على مدينة (رفح) جنوب القطاع.

وذكر المكتب في بيان صحفي أن عملية الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال استهدفت سيارة مدنية كان بداخلها ثلاثة صحفيين استشهد منهم اثنان وهما (مصطفى ثريا) و(حمزة الدحدوح) فيما أصيب الصحفي الثالث (حازم رجب) بجروح خطرة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي استشهد أكثر من مئة صحفي وأصيب مئات آخرون فيما دمر الاحتلال منازل عدد من الصحفيين وقام باغتيال عائلاتهم إلى جانب تمدير مئات المكاتب الإعلامية والمعدات الصحفية.

زر الذهاب إلى الأعلى