أخبار دولية

أستراليا تحظر التحية النازية.. والعرض العلنيّ لرموز الجماعات الإرهابية

القانون يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 12 شهراً

دخلت القوانين التي تحظر التحية النازية، وعرض أو بيع الرموز المرتبطة بالجماعات الإرهابية حيّز التنفيذ في أستراليا الإثنين، في ظل ردّ الحكومة على تزايد الحوادث المعادية للسامية في أعقاب الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في غزة.

ويعاقب القانون أداء التحية النازية علنًا، أو عرض الصليب المعقوف النازي، أو العلامة المزدوجة المرتبطة بجماعة شوتزشتافل شبه العسكرية، بالسجن لمدة تصل إلى 12 شهراً.

ويحظر بالمثل بيع هذه الرموز والاتجار بها.

وقال المدعي العام مارك دريفوس في بيان، إنّ التشريع يبعث برسالة واضحة أنه لا مكان في أستراليا لأولئك الذين يمجّدون المحرقة أو الأعمال الإرهابية.

وأضاف، «هذا هو التشريع الأول من نوعه، وسيضمن عدم السماح لأيّ شخص في أستراليا، بتمجيد أو الاستفادة من الأعمال والرموز التي تحتفي بالنازيّين وأيديولوجيّتهم الشريرة».

وتم تقديم القانون في يونيو الماضي، وتم إقراره في ديسمبر، واكتسب أهمية جديدة وسط تصاعد معاداة السامية وكراهية الإسلام، في أعقاب هجوم 7 أكتوبر الذي نفّذته «حماس».

ويحظر القانون الجديد أيضًا العرض العلنيّ أو التجارة في الرموز المرتبطة بالمنظمات الإرهابية المحظورة، مثل تنظيم «داعش» أو «حماس» أو حزب العمال الكردستاني.

ويوفر القانون استثناءات للاستخدام الأكاديميّ أو التعليميّ أو الفني.

زر الذهاب إلى الأعلى