محليات

جامعة الكويت تطلق الاستمارة الصحية الإلكترونية لمتابعة الحالة الصحية للطلبة

لضمان سلامة المجتمع الجامعي وتحسين الاستجابة للطوارئ الصحية

(كونا) – أطلقت جامعة الكويت الاستمارة الصحية الإلكترونية لمتابعة الحالة الصحية للطلبة، والعمل على تقديم خدمات العناية الصحية الأولية لهم.

وقال الأمين العام للجامعة بالإنابة الدكتور فايز الظفيري في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن جامعة الكويت ممثلة بإدارة الأمن والسلامة أطقلت هذه الاستمارة بهدف ضمان سلامة المجتمع الجامعي وتحسين الاستجابة للطوارئ الصحية.

من جهته أوضح القائم بأعمال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق محمد السليمان في تصريح مماثل أن جهود الجامعة مستمرة في تطوير وتحسين الإجراءات الصحية وسعيها للارتقاء بمستوى الأداء الصحي وتعزيز السلامة والوقاية لدى أفراد المجتمع الجامعي.

وأكد أن إطلاق الاستمارة الصحية يعكس التزام الجامعة الكامل بتحقيق بيئة ملائمة للطلبة والطالبات أثناء فترة دراستهم لتحقيقهم أهدافهم الأكاديمية.

بدوره بين القائم بأعمال مدير إدارة الأمن والسلامة يوسف الخميس في تصريح مماثل أن الاستمارة الصحية تم تصميمها بشكل يسهل على الطلاب تعبئتها إلكترونيا وذلك عبر نظام الطالب الجامعي مشيرا إلى أنها تحتوي على بيانات الطالب الأساسية والفحص السريري والتاريخ المرضي وغيرها من البيانات التي تمكن القائمين على العمل الصحي بالجامعة من معرفة الحالة الصحية للطالب.

ودعا الخميس الطلبة للمبادرة بتعبئة الاستمارة الصحية حرصا على سلامتهم معربا عن شكره لكل سبل التعاون المبذولة بين إدارة الأمن والسلامة ومركز نظم المعلومات وإدارة الدعم الفني للقيام بتنفيذ الاستمارة الصحية الإلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى