محليات

قرار بتخصيص موقع هيئة الزراعة بالعارضية لمزاد بيع المنتج الزراعي المحلي

دعماً للمزارع الكويتي وتحقيقاً للأمن الغذائي

أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة جاسم الاستاد قراراً وزارياً لدعم المنتج الزراعي المحلي، وذلك من خلال تخصيص موقع العارضية التابع للهيئة العامة للزراعة ليكون هو الموقع المخصص فقط لمزاد بيع المنتج المحلي بإشراف جهات الدولة المختلفة ممثلة بالهيئة العامة للزراعة ووزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء والتغذية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك دعماً وتنظيماً وحمايةً للمزارع الكويتي.

كما شمل القرار على تشكيل لجنة تضم جهات الدولة المختلفة بالاضافة لاتحاد المزارعين الكويتيين واتحاد الجمعيات التعاونية وذلك لتذليل العقبات والتحديات امام تسويق وبيع المنتج الزراعي المحلي، بالاضافة الى منظومة ربط إلكتروني بين الهيئة العامة للزراعة ووزارة الشؤون الاجتماعية للتأكد من مدى التزام الجمعيات التعاونية بالقرارات الوزارية في شأن شراء المنتج المحلي.

وأكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على أن دعم المزارع الكويتي سيحصل عليه مما يعرضه من محصول في مزاد المنتج المحلي والذي سيكون هو اكبر منفذ تسويق وبيع للمنتج المحلي.

كما نص القرار على إشراف وزارة التجارة على تنظيم المزاد المقام في موقع العارضية مع وضع حد أدنى لتكلفة المنتج الزراعي المحلي، وذلك دعماً للمزارع الكويتي وتحقيقاً للأمن الغذائي في تشجيع المزارعين على الانتاج وتلبية حاجة السوق المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى