رياضة

ذهبيتان وفضية للكويت في بطولة الدوحة الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية الأصيلة

(كونا) – توجت مرابط خيل كويتية بميداليتين ذهبيتين وفضية في منافسات (بطولة الدوحة الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية الأصيلة) التي أقيمت بالعاصمة القطرية (الدوحة).

وتوجت المهرة (إم إتش إس سورا) ملك مربط (الخشاب) بالميدالية الذهبية لفئة (المهرات عمر سنة) وكذلك مربط (البشير) بالميدالية الذهبية في فئة (الأفحل) بينما أحرز مربط (الشريعان والرسمان) الميدالية الفضية لفئة (الأمهار عمر 2 – 3 سنوات).

وقال مالك مربط (الشريعان والرسمان) الدكتور عبدالعزيز الشريعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن المشاركين الكويتيين نجحوا في تحقيق نتائج متميزة في منافسات البطولة الدولية التي اختتمت منافساتها مساء أمس.
وأكد الشريعان أهمية المشاركة في بطولة الدوحة للخيل لما لها من أهمية في ابراز التراث الأصيل للجزيرة العربية والحفاظ عليه.

واضاف أن “المشاركين الكويتيين أثبتوا انهم قادرون على تحقيق أعلى المراكز ورفع اسم دولة الكويت عاليا في مختلف المحافل سواء الدولية او المحلية” مشيدا بالقائمين على البطولة لما قدموه من ترتيب وتنظيم وحسن استقبال.

وكانت (بطولة الدوحة الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية الأصيلة) التي نظمها (نادي السباق والفروسية) انطلقت يوم الجمعة الماضي بمشاركة الكويت والسعودية والبحرين ومصر والأردن إلى جانب قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى