سيارات

مجموعة «بي إم دبليو» الألمانية: بعنا 2.55 مليون سيارة في عام واحد

(كونا) – أعلنت المجموعة الألمانية لصناعة السيارات «بي إم دبليو» اليوم الثلاثاء أرقامها السنوية التي أظهرت تمكنها في العام الماضي من بيع 2.55 مليون نسخة من مركبات شركاتها الثلاث الأم (بي إم دبليو) و(ميني) و(رولز رويس).

ووفق التقرير السنوي الذي قدمته المجموعة من مقرها بمدينة (ميونيخ) جنوبي ألمانيا فإن هذه الأرقام ساهمت في ارتفاع مبيعاتها بنسبة 5ر6 بالمئة مقارنة بعام 2022.

وأوضح التقرير ان (بي ام دبليو) حققت العام الماضي ارتفاعا في حجم مبيعاتها بنسبة 14.3 بالمئة تليها شركة (ميني) التابعة لها بارتفاع بنسبة 3.5 بالمئة في العام ذاته.

وعن الأسواق التي استوعبت معظم هذه السيارات خصت المجموعة السوق الصينية بالقول إن حجم مبيعاتها في هذه السوق ارتفع في الفترة المذكورة بنسبة 4.2 بالمئة فيما ارتفع حجم مبيعاتها في السوق الأوروبية بنسبة 7.5 بالمئة وفي السوق الأمريكية بنسبة 9.4 بالمئة.

من جانبه أشاد عضو مجلس إدارة المجموعة يوخن غولر في التقرير بقطاع السيارات الكهربائية قائلا إن “المجموعة باعت خلال العام الماضي 376 ألف مركبة كهربائية ما يعني ارتفاعا بنسبة 74.4 بالمئة مقارنة بعام 2022 ليشكل القطاع الواعد 15 بالمئة من مجمل حجم المبيعات”.

وأرجع غولر سبب تراجع المبيعات في عام 2022 والربع الأول من عام 2023 الى نقص أشباه الموصلات والخلل في سلاسل الإنتاج وتبعات وباء فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ، مؤكدا ان الأرباع الثلاثة اللاحقة سجلت “قفزة معتبرة” في حجم المبيعات الأمر الذي ساعدها على تحسين أدائها في مجمل العام الماضي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى