محليات

وفد خيري كويتي يزور «العريش» المصرية للإشراف على دخول المساعدات الكويتية إلى غزة

نبيل العون: 90 بالمئة من المساعدات الإغاثية الكويتية دخلت إلى القطاع

قام وفد من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية بزيارة إلى مدينة (العريش) المصرية، لتفقد جهود أعمال الإغاثة وايصال المساعدات الإنسانية الكويتية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة الفلسطيني.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية السلام للاعمال الإنسانية الخيرية الدكتور نبيل العون، إن الوفد برئاسة المستشار الخاص للأمين العام للامم المتحدة رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق تفقد مستودعات المساعدات الإنسانية في العريش، وقام بزيارة الجرحى والمرضى الفلسطينيين في مستشفى مدينة العريش للاطمئنان على أوضاعهم الصحية وتقديم الهدايا والمساعدات بالاضافة الى زيارة معبر (رفح) البري.

وأضاف الدكتور العون أن الوفد قام برفقة أعضاء جمعية الهلال الأحمر المصري بالاطلاع على سير إجراءات تسيير شاحنات المساعدات الإنسانية الكويتية التي وصلت عبر الجسر الجوي الكويتي أخيراً تمهيداً لنقلها إلى داخل القطاع عبر معبر رفح.

وأوضح العون أن 90 بالمئة من المساعدات الإغاثية الكويتية دخلت إلى قطاع غزة وتبقى 10 بالمئة منها، وهي عبارة عن مولدات كهربائية كبيرة الحجم بالاضافة الى ثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية، مؤكداً أنه يجري الترتيب لادخال هذه النوعية من المساعدات قريباً.

وأشار الى إشراف الوفد على ادخال 30 شاحنة مساعدات محمّلة بالخيام والمواد الغذائية والبطانيات والمواد العينية والملابس، مؤكداً انه تم ادخال هذه القافلة بسعة تصل إلى 700 طن من المواد الاغاثية.

وأكد ان زيارة الوفد الكويتي للعريش ورفح جاءت بالترتيب والتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني، معرباً عن بالغ الشكر للجانبين المصري والفلسطيني على تسهيل الزيارة.

كما أعرب عن الشكر لوزارة الخارجية الكويتية والسفير الكويتي لدى القاهرة غانم الغانم على جهودهما الكبيرة لترتيب زيارة وفد الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية السلام للاعمال الإنسانية الخيرية الى مصر.

وكشف الدكتور العون عن انه تم ابلاغ الوفد باستئناف الجسر الجوي الكويتي قريباً لاغاثة قطاع غزة، مشدداً على ان زيارات اخرى ستلي للاشراف على وصول المساعدات الانسانية الكويتية الى غزة.

ولفت الى مشاريع تقوم بها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية السلام للأعمال الانسانية الخيرية معاً داخل غزة منها بناء خمس مخيمات لايواء النازحين من منازلهم المدمرة.

وأفاد بأنه تم الانتهاء من بناء مخيّم من أصل المخيّمات الخمس يضم الف خيمة بالكامل، مضيفاً أن مخيمين أيضاً سيبنيان من الخشب والالواح الحديدية (كيربي) ويشملان دورات المياه.

واكد العون الاستمرار بدعم من الأيادي الخيرية في الكويت بتقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في غزة، لتخفيف محنتهم من جراء استمرار العدوان الاسرائيلي على القطاع.

ويضم الوفد الخيري الى جانب الدكتور عبدالله المعتوق والدكتور نبيل العون، كلاً من مدير جمعية السلام ضاري البعيجان ومستشار مجلس الادارة جاسم التمار وعضو الجمعية أسامة القصار ومتطوع الجمعية مشاري البغلي.

زر الذهاب إلى الأعلى