محليات

وزير الداخلية: تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية دون الحاجة لمكتب وسيط

خاطب وزير الخارجية لدعم وتسهيل إجراءات الشركة في الدول المصدّرة للعمالة

في بيان مشترك بين وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة، وجّه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد كتاباً إلى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح بشأن دعم وتسهيل إجراءات شركة الدرة لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية، ومخاطبة سفارات دولة الكويت في الدول المصدّرة للعمالة المنزلية لتذليل كافة العقبات والمعوقات التي تواجه شركة الدرّة وذلك لسد حاجة السوق من العمالة المنزلية وتسريع عملية استقدام العمالة للمواطنين الكويتيين.

كما وجّه الخالد شركة الدرّة بضرورة إطلاق خدمة لاستقبال طلبات الجوازات الخاصة عبر موقع شركة الدرّة ودفع كافة الرسوم من خلال الموقع الالكتروني دون الحاجة لزيارة مقر الشركة وذلك تسهيل وتخفيفاً على المواطنين الكويتيين.

كما يمكن للمواطنين ممن لديه جواز خاص لعاملة منزلية من الدخول إلى تطبيق «سهل» وإصدار سمة دخول «فيزا» للعاملة المنزلية، ومن ثم التوجّه وتصديقها عبر سفارة الدولة المستقدّم منها العامل المنزلي واستكمال الإجراءات دون الحاجة لوجود مكتب وسيط لاستقدام العمالة المنزلية.

وكانت اللجنة الثلاثية «وزارة الداخلية والقوى العاملة ووزارة التجارة»، أعلنت صباح اليوم، أنها قامت بعمل جولات تفتيشية على مكاتب استقدام العمالة المنزلية في منطقتي الفروانية وجليب الشيوخ أسفرت عن عدد 15 مخالفة (عقود مخالفة). كما أسفرت الجولة عن ضبط عدد 9 مكاتب لاستقدام العمالة المنزلية ليست لديها أجهزة «كي نت».

زر الذهاب إلى الأعلى