مجلس الأمة

10 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الأحد

لمناقشة الموضوعات المُدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها

تعقد 10 لجان اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المُدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتجتمع لجنة التحقيق في عقد طائرات الكاراكال العمودية وعقد طائرات اليوروفيتر لمناقشة عقد طائرات اليوروفايتر.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع المختصون من ديوان المحاسبة، وأعضاء الفِرَق الذين قاموا بالفحص والتدقيق في موضوع «عقد طائرات اليوروفايتر».

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، طلب رفع الحصانة النيابية عن العضو بدر سيار عيد الشمري في القضية رقم «1291/ 2022 » حصر نيابة الجهراء المقيدة برقم «17» لسنة 2022 جنايات مباحث شؤون الإقامة، «المحال بصفة الاستعجال»، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين.

وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعاً الحساب الختامي لديوان المحاسبة عن السنة المالية 2023/2022، وتقرير وزارة المالية عن مراجعة حسابات ديوان المحاسبة للسنة المالية 2023/2022.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن، وزارة المالية، وديوان المحاسبة.

وتجتمع لجنة التحقيق بمحاور استجوابي وزيرة الأشغال، لمناقشة محاور الاستجوابين.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن ديوان المحاسبة، ومدير عام الإدارة العامة للطيران المدني، ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع، ونائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي، ويوسف سليمان الفوزان.

وتبحث لجنة المرافق العامة، مجموعة من الاقتراحات برغبة.

وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، التعديل المقدم من العضو شعيب شباب المويزري على التقرير السادس للجنة الشؤون المالية والاقتصادية، كما تناقش الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم «1» لسنة 2016 بإصدار قانون الشركات.

وتعقد لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي، اجتماعا لمناقشة تكليف المجلس للجنة بالتحقيق في أسباب مشاركة دولة الكويت في معرض «إكسبو» الدوحة للبستنة 2023.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي المالية والإعلام، والهيئة العامة للبيئة، وجامعة الكويت، والفتوى والتشريع، وشركة نفط الكويت، والمجلس الأعلى للتخطيط، والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.

وتنظر لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان، في مجموعة من الالتماسات.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ومدير إدارة التوزيع والتوثيق ونائب المدير العام لشؤون التوزيع والتوثيق بالتكليف.

وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد، الاقتراح بقانون في شأن تنظيم البعثات الدرسية لطلبة الماجستير والدكتوراه.

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة بشأن سماح وزارة التعليم العالي لطلبة الماجستير المبتعثين من قِبَلِها في الخارج استكمال دراستهم الحصول على درجة الدكتوراه وذلك وفق شروط وضوابط تعدها الوزارة، وعدم اقتصار ابتعاث الطلبة الكويتيين للدراسة في برنامجي الماجستير والدكتوراه على خريجي البعثات الخارجية فقط، بل يمتد ليشمل خريجي جامعة الكويت وطلبة البعثات الداخلية، وذلك وفق شروط وضوابط تعدها الوزارة.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والمختصون وكل من وكيل التعليم العالي، والوكيل المساعدات للبعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية، ومدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، والأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية ، ورئيس ديوان الخدمة المدنية والمختصين.

وتعقد لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة اجتماعا لمناقشة اقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم «98» لسنة 2013 في شأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى